جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فنانة حلمت ماجدة الرومي أن تكون مثلها.. فمن تكون؟

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 | 02:12 مساءً
القاهرة - Gololy
471
فنانة حلمت ماجدة الرومي أن تكون مثلها.. فمن تكون؟

كشفت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، عن أكثر النجوم المصريين الذين اثروا فيها منذ طفولتها وحتى الآن.

وقالت خلال كلمتها في حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية في دورته السابعة والعشرين، والمقامة على المسرح الكبير بدار الأوبرا، بمشاركة أوركسترا الاتحاد الفلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي.

ماجدة الرومي، قالت في كلمتها قبل الحفل: «منذ وصلت على مصر كإني في بلد العيد، بس لو بفتح على قلبي لأوريكم مكانتكم عندي ومكانة مصر، عندي شيء كتير أقوله عن مصر، لكن باختصار بحبك يا مصر».

وأضافت: «مصر الحضن الدافئ، اللي جمع العالم العربي كله، بحب هذه الأرض، بحب النيل لما بيغني، هي عاصمة للتاريخ والخلود، خلقت لتغني لتحب وتفرح وتفرحنا، لما كنا صغار ربينا على الأصوات اللبنانية والأصوات المصرية العظيمة، سمعت أبويا بيقول آهات المطربين الكبار، مين فينا محبش أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ وليلى مراد».

كما كشفت أنها خلال صغرها كانت تتمنى أن تصبح مثل الفنانة الراحلة فاتن حمامة، في وقارها واحترامها لبلدها.

وتابعت: «أحب شادية، نادية لطفي، سعاد حسني، ماري منيب، عبدالسلام النابلسي، وبموت على سراج منير، إسماعيل ياسين، كيف بنقدر ما نحب يوسف شاهين وأفلامه العظيمة، كيف فينا ما نحيي يسرا وعادل إمام وإلهام شاهين، وما نقول على أحمد زكي فنان عبقري، ما فيني أشمل الكل دول اللي مروا ببالي، لو فيني أحكي راح أحكي كتير».

وأنهت كلمتها قائلة: «أبدًا ما راح أنسى أحيي مصر بكل الخالدين، هي خط دفاع أول عن الكرامة العربية، بحيي الجيش المصري جيش العبور، اسمحولي أحني راسي لمصر السيادة والاستقلال والكرامة، نحنا بنحبكم».

الفنانة اللبنانية بدأت حفلها بأغنية «حي على الفلاح»، كلمات الأخوين رحباني، وألحان الموسيقار محمد عبدالوهاب، وفور انتهاء الأغنية صعد على خشبة المسرح، وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر، ومدير المهرجان الدكتورة جيهان مرسي، لمنح ماجدة تكريم تحمل اسم والدها الموسيقار الراحل حليم الرومي.

فاتن حمامة
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي