جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تسريبات تدفع جوزيف بلاتر للمطالبة بمحاكمة خليفته

الخميس 22 نوفمبر 2018 | 01:02 مساءً
القاهرة - Gololy
426
تسريبات تدفع جوزيف بلاتر للمطالبة بمحاكمة خليفته

طالب السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لجنة الأخلاقيات في الاتحاد، بإجراء التحقيق بشأن الرئيس الحالي جاني إنفانتينو، وذلك على خلفية تسريبات ما يعرف بـ"فوتبول ليكس".

وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، نقلت عن بلاتر قوله: على لجنة الأخلاقيات في "فيفا" مثلها مثل لجنة الامتثال، أن تقوم بأمر ما وتفتح تحقيقا بشأن السيد إنفانتينو.. أين هي الشفافية التي كان يعظ بها السيد إنفانتينو عند انتخابه؟ عليه أن يطلب بنفسه من لجنة الأخلاقيات أن تحقق ليظهر شفافيته.

تسريبات "فوتبول ليكس" التي بدأت بنشرها مجموعة من وسائل الإعلام الأوروبية مطلع نوفمبر، كانت قد كشفت وجود "صداقة مريبة" تجمع بين إنفانتينو والمدعي العام لمنطقة "هو-فاليه" السويسرية رينالدو أرنولد، كما أشارت التسريبات إلى أن رئيس الاتحاد الدولي عقد اجتماعين غير رسميين مع المدعي العام ميكايل لاوبر عام 2016.

إنفانتينو انتخب على رأس "فيفا" مطلع عام 2016، في أعقاب ظهور فضائح فساد كبرى أطاحت برؤوس كبيرة يتقدمها بلاتر، الموقوف منذ 2015 لمدة ستة أعوام عن مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم، على خلفية دفعة مالية للرئيس السابق للاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، الموقوف بدوره لأربعة أعوام بسبب القضية نفسها.

بلاتر أضاف، السيد إنفانتينو التقى السيد لاوبر أكثر من مرة، في حين أنني، ومنذ فتح الإجراء بحقي في سبتمبر 2015، استجوبت مرة واحدة فقط.

لاوبر دافع في مؤتمر صحفي عن اجتماعه بإنفانتينو، رافضا في الوقت ذاته أي انتقادات للادعاء العام السويسري بخصوص بطء عمليات التحقيق في قضايا الفساد في الفيفا، والتي يصل عددها إلى 25.. وأشار المدعي العام إلى أن بعض هذه القضايا قد تختم في 2019.

جياني انفانتينو
جياني انفانتينو
جوزيف بلاتر
جوزيف بلاتر
جوزيف بلاتر