جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الملكة التسعينية إليزابيث تستجيب لرسالة طفلة إيطالية

الخميس 13 ديسمبر 2018 | 02:43 مساءً
القاهرة - Gololy
457
الملكة التسعينية إليزابيث تستجيب لرسالة طفلة إيطالية

أرسلت طفلة إيطالية تدعى ماريا تيريزا، في الصف الرابع الابتدائي بإحدى مدارس مدينة كاليرنو بمقاطعة ريجيو إيميليا الإيطالية، رسالة خاصة إلى الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا.

التلميذة كانت قد أبدت رغبتها لمعلمتها في المدرسة عن رغبتها في التعرف على الملكة إليزابيث الثانية، إلا أن المعلمة قالت لها: "تحتاج الأحلام لبذل المجهود من أجل تحقيقها"؛ لتقرر الصغيرة في النهاية إرسال خطاب بخط يدها لملكة بريطانيا.

ماريا تيريزا، دفعها حبها للغة الإنجليزية وشغفها واهتمامها الكبير بالعائلة المالكة البريطانية، وكلمات معلمتها سونيا التشجيعية، إلى الإمساك بالقلم والورقة وكتابة خطاب إلى ملكة إنجلترا، وإرساله لها.

صحيفة "لا جازيتا دي ريجيو" الإيطالية، ذكرت أنه بكثير من الحب والحماس كتبت ماريا رسالتها إلى الملكة إليزابيث، والتي احتوت على كلمات التقدير ورسومات رقيقة بخط يديها.. والأمر الذي لم يتوقعه أحد، تمثل في وصول رد الملكة إليزابيث على ماريا في خطاب أرسل لها خصيصا، تهنئها فيه على حبها ومودتها، وتطلب منها الكتابة لها مجدداً، في نفس يوم عيد ميلادها الـ9.

جاء ذلك بعد بضعة أيام من إرسال ماريا خطابها لملكة بريطانيا، والذي وصل عن طريق القصر الملكي البريطاني باسم الملكة، والذي جاء فيه: "طلبت مني الملكة أن أكتب إليكِ وأشكركِ على رسالتك ورسوماتك الصغيرة التي رسمتِها من أجلها، الملكة ترى أنك في غاية اللطف لكتابتك هذا الخطاب لها، ولذلك طلبت مني الرد عليكِ رغم مئات الرسائل التي تتلقاها كل يوم، والملكة تطلب منكِ الكتابة لها مرة أخرى، كما ذكرتِ في رسالتك".

سونيا باراتو، معلمة ماريا للغة الإنجليزية والتاريخ قالت: بدأ كل شيء العام الماضي، عندما بدأت ماريا في متابعة أخبار العائلة المالكة البريطانية والسؤال عنها، وبصفة خاصة عن الملكة إليزابيث.. حضرت الطفلة هذا الصيف دورة تعليمية في اللغة الإنجليزية، وفاجأتني في أحد الأيام برغبتها في مقابلة جلالة الملكة شخصياً، لذلك كتبت لها رسالة تعبر لها عن أمنيتها.

وأوضحت أن ماريا كتبت الرسالة وقرأناها على زملائها في الصف وقمنا بإرسالها، ثم فوجئنا برد الملكة إليزابيث من خلال مسئوليها.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث - كيت ميدلتون
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث