جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تكريم رغدة في المركز الكاثوليكي للسينما.. صور

الجمعة 14 ديسمبر 2018 | 02:41 صباحاً
القاهرة - Gololy
618
تكريم رغدة في المركز الكاثوليكي للسينما.. صور

استقر المركز الكاثوليكي للسينما، على تكريم النجمة السورية رغدة، وذلك عن مسيرتها السينمائية الطويلة، ضمن فاعاليات الدورة السابعة والستين من مهرجانه السينمائي الذي يقام سنوياً في شهر فبراير من كل عام.

ومن المقرر أن تتسلم رغدة تكريمها خلال الحفل الذي يقام داخل المركز الكاثوليكي، مع مجموعة من الفنانين منهم فاروق الفيشاوي، والناقد طارق الشناوي، والفنانة ايمان سركسيسان، وذلك علماً بأن اللجنة العليا للمهرجان، قد اختارت رغدة تقديراً لمسيرتها السينمائية وللأعمال الهادفة التي شاركت في بطولتها.

وسوف تعلن اللجنة، خلال أيام تفاصيل جميع التكريمات التي ستمنحها بالدورة الجديدة، حيث أن فاعاليات المهرجان الذي سيعرض مجموعة من انتاجات السينما المصرية في 2018 ستنطلق خلال الفترة من 8 إلى 14 فبراير 2019.

والجدير بالذكر أن رغدة ولدت في حلب في سوريا من أب وأم سوريان وليس كما يشاع أن أمها مصرية، وجاءت إلى مصر في أواخر سبعنيات القرن العشرين لكي تكمل دراستها في الأدب العربي في كلية الآداب جامعة القاهرة، كما اتجهت إلى التمثيل وعملت بين مصر وسوريا في السينما والتلفزيون والمسرح ولها مشاركات في الإذاعة.

وظهر نجاحها بعد مشاركتها البطولة للفنان دريد لحام والفنانة منى واصف في فيلم التقرير عام 1986، وتعتبر واحدة من نجمات السينما المصرية والعربية في عقدي الثمانينات والتسعينات القرن العشرين.

رغدة
رغدة
رغدة مسعد ابو ليلة
رغدة
رغدة