جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لماذا يشتري نجوم بوليوود منازل خارج الهند؟.. تعرف بالصور

الجمعة 28 ديسمبر 2018 | 02:23 مساءً
كتب - فتحي خلاف
1325
لماذا يشتري نجوم بوليوود منازل خارج الهند؟.. تعرف بالصور

ينظر نجوم السينما في الهند إلى مدينة دبي في الخليج العربي على أنها موقعه المفضل، فقد جعل الكثير من نجوم بوليوود تلك البقعة الساحرة بمثابة وطنهم الثاني.

فقد اختار السوبر ستار بوليوود، شاروخان، شراء منزل في جزر النخيل في الإمارات العربية المتحدة في عام 2008، النجم البوليوودي شهير لم يكتفِ بذلك وإنما استثمر أيضا في شركة تطوير عقاري تحمل اسمه وهي «شاروخان بوليفارد» بجزيرة دانا في إمارة رأس الخيمة.

وعلى خطى وخان، اشترى الثنائي الجميل أبهيشيك وايشواريا راي فيلا في «سانكتواري فولز»، مجموعة فيلات على طراز المنتجعات داخل ولايات خليج جميرا. وتتألف الفيلا من ست غرف نوم تتراوح مساحتها ما بين 5600 إلى 10600 قدم مربع، في الوقت الذي صممت فيه كل غرفة بحيث تطل على حديقة خلابة ونوافير مياه وحمامات سباحة، كما أن بها مطابخ من تصميم مصممين معروفين، إلى جانب نظام مسرح منزلي.

لكن السؤال هنا.. هل حقا سبب شراء نجوم بوليوود لمساحات في دبي هو ولعهم الشديد بتلك المدينة؟.. أم أن هناك سبب قوي أخر يدفعهم لفعل ذلك؟!

تؤكد وجهة النظر المؤيدة لعشق الممثلين الهنود لدبي تعتبر دبي، لأن المدينة التي يفصلها عن الهند بحر العرب، تعد موطنا لعدد ضخم من السكان الآسيويين، الذين يعتبر الكثيرون منهم من أشد معجبي نجوم بوليوود. ويشكل الهنود نسبة تقدر بنحو 40 في المائة من المهاجرين، ويعتبر نجوم بوليوود بمثابة أسماء لامعة في دبي، ليس فقط بالنسبة للهنود وإنما أيضا بالنسبة للعرب.

على الجانب الأخر من وجهة النظر، فقد أدت قضية رفض بيع منزل لأحد المشاهير من المسلمين في مدينة مومباي، العاصمة التجارية للهند، إلى إثارة جدل حول مزاعم الإجحاف الذي يتعرض له المسلمون في الهند.

فقد زعم ممثل بوليود الشهير عمران هاشمي أنه لم يسمح له بالعيش في حي سكني راقٍ في مومباي لأنه مسلم.

وكان عمران الذي رفض طلبه لشراء منزل في منطقة «بالي هيل» في مومباي على أساس أنه مسلم، قد تساءل في لهجة يملؤها الغضب: «هل أنا مجرم أم إرهابي؟».

ويعتقد الممثل الذي لم يمنح شهادة عدم ممانعة أن الحي السكني في «بالي هيل» كان يخفي السبب الحقيقي وراء رفضه لطلبه.

وقال هاشمي: «بعد البحث عن منزل قرابة شهر عثرت على منزل في نيبانا ودفعت المبلغ المطلوب، وطُلب مني الحصول على شهادة عدم ممانعة لكن الجمعية لم تصدرها. لا يمكنهم التعذّر بديانتي لحرماني من الحصول على منزل».

وهناك حالة أخرى لممثلة ومغنية بوليوود الشهيرة صوفي تشودري التي بحثت عن منزل لها ما يزيد على عامين، وكادت أن تنهي الصفقة في بعض الأحيان لكن ما إن كانت تكشف عن هويتها تفشل الصفقة.

وفي السياق، دعونا نلقي نظرة على أفخم المنازل في الخارج ، المملوكة لنجوم بوليوود.

شاروخ خان

منزل فاخر في نخلة جميرا - يمتد على مساحة 8500 قدم مربع و 14000 قدم مربع، كما يمتلك الملك خان شقة في بارك لين الفاخرة في وسط لندن تبلغ قيمتها 20 مليون جنيه استرليني.

أميتاب باتشان

له شقة فاخرة في باريس - ولديه ثماني منازل فاخرة منها خمسة في مومباي ، وواحدة في كل من الله أباد وجورجاون وباريس. تبلغ قيمة الشقة الفاخرة في باريس حوالي 3 ملايين روبية.

ابهيشيك باتشان وايشواريا راي باتشان

أصحاب فيلا فخمة في جميراز جولف إستيتس في دبي، يتراوح السعر بين 15 إلى 35 مليون درهم إماراتي.

سلمان خان

 دبي هي مدينة سلمان المفضلة ، وقد اشترى النجم شقة في وسط المدينة.

سيف علي وكارينا كابور خان

اشترى الزوجان  شاليه فاخر في غشتاد ، سويسرا، وهما غالباً ما يزورون بيت العطلات الفخم ويشاركون الكثير من الصور مع معجبيهم.

بريانكا شوبرا

 اشترت الممثلة قصرًا فخمًا في مونتريال مؤخرًا، يتميز بوجود جميع وسائل الراحة الحديثة.

أكشاي كومار

تحمل كندا مكانا خاصا في حياة أكشاي كومار ، لدرجة أنه اشترى تلة كاملة في تورنتو بالإضافة إلى طابقين وشقق. كما يمتلك أكشاي شاليه على شاطئ موريشيوس الشهير.

شيلبا شيتي كوندرا

الممثلة مالكة لشقة في برج خليفة وممتلكات في مايفير وأكسفورد ، أهداها لها زوجها راج كوندرا.

مليكة شيرويت

اشترت ماليكا شقة في لوس أنجلوس ، بسبب زيارته للمدينة بشكل متكرر.

جون ابراهام

جون هو أيضًا مستثمر ذكي. الممثل هو صاحب منزل في منطقة بيل اير في لوس أنجلوس ، الولايات المتحدة الأمريكية. جيرانه هم جينيفر أنيستون وأنجلينا جولي.

أسباب شراء نجوم بوليوود لمنازل خارج الهند.. تعرف بالصور
أسباب شراء نجوم بوليوود لمنازل خارج الهند.. تعرف بالصور
أسباب شراء نجوم بوليوود لمنازل خارج الهند.. تعرف بالصور
أسباب شراء نجوم بوليوود لمنازل خارج الهند.. تعرف بالصور
أسباب شراء نجوم بوليوود لمنازل خارج الهند.. تعرف بالصور
أسباب شراء نجوم بوليوود لمنازل خارج الهند.. تعرف بالصور
أسباب شراء نجوم بوليوود لمنازل خارج الهند.. تعرف بالصور