جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نواز الدين صديقي ينتقد قرار باكستان بمنع عرض فيلم Manto

الاحد 20 يناير 2019 | 04:14 مساءً
ترجمة - Gololy
990
نواز الدين صديقي ينتقد قرار باكستان بمنع عرض فيلم Manto

يقول الممثل الهندي نواز الدين صديقي، الذي يقدم شخصية الكاتب الباكستاني سعدات حسن مانتو في فيلم بعنوان "مانتو" -وهو فيلم هندي محظور إطلاقه في باكستان- إن المجتمع يظل عنيدًا في تردده في قبول الحقيقة المرة.

وبما أن الفيلم لم يحصل على الضوء الأخضر لعرضه بدور السينما الباكستانية، فقد اجتمع مؤخرًا عدد من الكُتاب والناشطون والصحفيون في الأسبوع الماضي للاحتجاج في مدن باكستانية مختلفة.

وفي الوقت الذي أعربت فيه نانتا داس، مخرجة مانتو، عن امتنانها لمؤيديها، قال نواز الدين لوكالة الأنباء الهندية IANS: "إن غالبية المجتمع لم يترعرع فكريًا لاحتضان الحقيقة، ولهذا السبب ما زلنا نعيش في نفس المجتمع ونعاني في ذات الوقت".

وأضاف: "نعم، مثل الطريقة التي كان بها عدد قليل من الناس ذوي العقلية الليبرالية - وقف المؤلفون والمثقفون إلى جانبه - في الوقت الحاضر، وقفت قلة من الناس أيضًا إلى جانب الفيلم. لكننا جميعًا نعيش بالفعل عقلية الأقلية، كما تعلمون".

عندما سئل عما إذا كان متشائمًا، رد الممثل على الفور: "لا، لا، لا تفهموني خطأ. أريد أن أضيف أن هؤلاء الناس الليبراليين القلائل هم السبب في أن العالم لا يزال مكانًا لطيفًا إنهم هم الأمل الذي يدفعنا جميعا إلى العمل بإدانة والوقوف بقوة من أجل الحقيقة، وإلا سوف يبحث الناس عن فرصة لقتل بعضهم البعض".

فيلم "مانتو"، سيرة ذاتية تتناول حياة سعدات حسن مانتو وهو كاتبا باكستانيا ومؤلفا ولد في لوديانا في الهند البريطانية، الفيلم صدر في الهند في سبتمبر من العام الماضي. ويضم في بطولته راسيكا دوغال، ديفيا دوتا، باريش راوال وريشي كابور.

سافر مانتو إلى العديد من المهرجانات السينمائية الدولية مثل كان وتورنتو، لكنه لم يحقق نتائج كبيرة، في شباك التذاكر الهندي.

صور.. نواز الدين صديقي وآثيا شيتي يختتمان تصوير فيلمهما الجديد
صور.. نواز الدين صديقي وآثيا شيتي يختتمان تصوير فيلمهما الجديد - نواز الدين صديقي وآثيا شيتي
ناوازودين صديقي