جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمير فيليب يعتذر لامرأتين

الاحد 27 يناير 2019 | 05:19 مساءً
القاهرة - Gololy
517
الأمير فيليب يعتذر لامرأتين

تقدم الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، باعتذاره إلى امرأتين أصيبتا في حادث السيارة الذي تسبب به في وقت سابق من يناير الجاري، وأثار ضجة في البلاد.

"سكاي نيوز"، ذكرت أن الأمير فيليب البالغ من العمر 97 عاما، وجه اعتذارا مكتوبا جاء فيه: أريد أن تعرفوا كم أنا آسف جدا لتسببي في الحادث.

دوق إدنبره، أضاف، إنه كان يعبر طريقا يعرف جيدا كم حجم حركة المرور فيه، لكن أمرا أدى إلى وقوع الحادث، وإن الشمس كانت ساطعة يوم الحادث، وفي الظروف العادية لا توجد صعوبة في رؤية القادمين في الاتجاه الآخر، لكن وبسبب الظرف الجديد فشل في رؤية السيارة القادمة مما أدى إلى وقوع الاصطدام.

الأمير فيليب كان قد تعرض لحادث سير في الـ17 من يناير الجاري، وانقلبت على إثره سيارته بينما كان يقودها قرب مزرعة ساندرينغام شرقي إنجلترا، فيما أعلن قصر باكنغهام أن الأمير لم يصب بأذى، من دون الحديث عن إصابة المرأتين.

قصر باكنغهام قال في بيان له: إن الأمير فيليب لم يصب بأذى، عندما اصطدمت سيارته بسيارة أخرى وانقلبت.. وبعد انقلاب سيارة الأمير، سارع أحد عابري الطريق إلى إخراجه منها، وكان مع دوق إدنبره شخص آخر في السيارة، يرجح أنه ضابط حماية.

وأثيرت ضجة في بريطانيا عقب الحادث، لكن السلطات سارعت إلى منح دوق إدنبره سيارة جيدة "طبق الأصل" الأمر الذي يشير إلى أن الأمير الذي يقترب سنا من مئة عام، لن يتوقف عن القيادة.

الأمير فيليب كان قد تقاعد عن المشاركة في الواجبات الملكية عام 2017، وخضع لاستبدال مفصل الفخذ في شهر مايو من العام الماضي.

سيارة الامير فيليب
الامير فيليب - حادث سيارة
الامير فيليب - حادث سيارة
حادث سيارة الامير فيليب
الامير فيليب