جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اتهام ليام نيسون بالعنصرية بعد تصريحه الأخير

الخميس 07 فبراير 2019 | 02:17 مساءً
ترجمة - Gololy
527
اتهام ليام نيسون بالعنصرية بعد تصريحه الأخير

أثار النجم والممثل الأيرلندي ليام نيسون، جدلا واسعا حتى أنه وصف بالعنصرية، وذلك فى الوقت الذى لغى فيه العرض الأول لأحدث أفلامه، الذي يحمل اسم "مطاردة باردة" قبل ساعتين من الموعد المحدد لبدء الحفل.

وكان موقع اخبار عالمي، قد كشف عن تصريحات الممثل ليام نيسون حول رغبته فى قتل أى رجل أسود، وذلك بعد أن تعرضت صديقته للاغتصاب، فيما نفى نيسون اتهامه بالعنصرية، قائلا إنه  يود فتح حوار أوسع عن العنصرية.

وقال منظمو حفل الاقتتاح إنه لن يتم التقاط الصور أو إجراء مقابلات صحفية فى العرض الأول للفيلم فى نيويورك، حيث أدلى نيسون بتصريحه المثير للجدل فى احتفال ترويجى لفيلمه الجديد، وهو فيلم تشويق تدور قصته حول الثأر، بحسب موقع بى بى سى.

وكشف النجم العالمي البالغ من العمر 66 عاما، عن أن حادث الاغتصاب المزعوم وقع منذ فترة طويلة وإنه علم به بعد العودة من رحلة فى الخارج، ثم واصل نيسون الحديث مستخدما لغة عنصرية مسيئة عن المعتدى.

وقال نيسون: تعاملت (الصديقة المعتدى عليها) مع حادث الاغتصاب بصورة استثنائية للغاية. ولكن رد فعلى الفورى كان... سألت هل تعرفين من هو؟ فأجابت لا. ما لونه؟ فأجابت كان أسود.

وتابع النجم العالمي قائلا: كنت أجوب المناطق حاملا هراوة، على أمل أن يقترب منى شخص، وأشعر بالعار لقول ذلك، وأستمر ذلك على مدى أسبوع، آملا أن يخرج "أسود لعين" من أى حانة وأن أفتعل معه شجارا عن أى شيء...حتى أقتله.

وبعد انتقادات واسعة، قال نيسون فى برنامج "صباح الخير أمريكا" على شبكة "أيه بي سي": "أنا لست عنصريا".

النجم العالمي أضاف قائلا: جميعنا يتظاهر بأنه يراعى أعراف وتقاليد المجتمع.. ويحدث نفس الشيء فى بلدى أيضا. ولكنك أحيانا إن قمت بمجرد خدش هذا المظهر ستكتشف أن العنصرية والتعصب لهما وجود.

ليام نيسون
ليام نيسون
ليام نيسون
ليام نيسون
ليام نيسون
ليام نيسون
ليام نيسون