جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة الفنانة نادية فهمي

الخميس 14 فبراير 2019 | 01:30 مساءً
القاهرة - Gololy
508
وفاة الفنانة نادية فهمي

توفت الفنانة المصرية القديرة نادية فهمي، صباح الخميس 14 فبراير، عن عمر يناهز 71 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

ومن المقرر تشييع جنازة الفنانة الراحلة عقب صلاة عصر الخميس من مسجد السيدة نفسية وتشييعها إلى مثواها الأخير بمقابر البساتين، وسيقام العزاء الجمعة 15 فبراير بمسجد عمر مكرم.

يذكر أن الفنانة نادية فهمي تزوجت من الفنان سامح الصريطي منذ سنوات طويلة وأنجب منها ابنتين أحدهما الفنانة ابتهال الصريطي، ودخلت دار رعاية للمسنين منذ فترة طويلة، وذلك بسبب اصابتها بالزهايمر.

وكشف الصريطي تفاصيل مرضها، في تصريحات سابقة، حيث قال: " ما لا يعرفه الكثير من الناس أنني انفصلت عن نادية فهمي كزوج منذ ما يقرب من 25 عامًا ولكني مازلت مرتبط بها كصديقة وأم لبناتي".

وأضاف: «بداية قصة مرض نادية كانت منذ ما يقرب خمس أو ست سنوات، عندما أصيبت بحالة تشنج وبعدها تلقيت اتصال من بناتي وطلبت منهم نقلها للمستشفى بسيارة إسعاف ولحقت بهم».

وتابع: "بعد فترة اكتشفنا إصابتها بأعراض ألزهايمر، وسط عدم تصديق من البنات، ووقتها نصحنا الأطباء بالاهتمام الطبي الخاص بها واستقدمنا ممرضات للقيام بذلك ولكن حدثت مشاكل من سرقة وخلافه، ولهذا نصحنا الأطباء بنقلها إلى إحدى دور الرعاية بألزهايمر لأن الحالة تطورت، وكان هذا الأمر شاق جدًا على البنات لأنهن كنا يذهبن لزيارتها يوميًا".

وكانت نادية فهمي قد قدمت عدد كبير من الأعمال الدرامية، منها: "ساكن قصادي"، و"نصف ربيع الآخر"، و"أهالينا"، و"أرابيسك"، و"ضمير أبلة جكمت"، و"الخواجة عبدالقادر"، وغيرها من الأعمال.

بالصور: سامح الصريطي ونادية فهمي يحتفلان بعقد قرآن ابنتهما - سامح الصريطي
نادية فهمي
نادية فهمي
نادية فهمي