جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الممثلة الأمريكية باربرا بوشيه فى جولة نيلية بصعيد مصر.. صور

الجمعة 22 فبراير 2019 | 03:40 مساءً
ترجمة - Gololy
1281
الممثلة الأمريكية باربرا بوشيه فى جولة نيلية بصعيد مصر.. صور

دعت ادارة مهرجان أسوان الدولى النجمة العالمية باربرا بوشيه، لجولة نيلية مساء الخميس 21 فبراير، لمشاهدة معالم محافظة أسوان التاريخية.

ومن جانبها أعربت النجمة العالمية عن سعادتها بالجولة النيلية، قائلة إن مصر تمتلك كنوز كبرى بفضل آثارها وطبيعتها الساحرة، مشيرة الى أنها سعيدة للغاية بتكريمها في المهرجان، وأشادت بالدور الذي تقوم به مصر لمساندة حقوق المرأة.

وكانت باربرا بوشيه، قد شاركت في بطولة أكثر من 80 فيلمًا سينمائيًا عالميًا مع كبار المخرجين بجانب مجموعة كبيرة من الأعمال التليفزيونية والمسرحية خلال مشوار فني امتد لأكثر من 55 عاما.

وولدت بوشيه في تشيكوسلوفاكيا وهاجرت مع عائلتها إلى الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية لتبدأ في العمل الفني وهي شابة كعارضة أزياء وممثلة إعلانات وفنانة استعراضية في البرامج الترفيهية على شاشة التليفيزيون الأمريكي.

وفي أواخر الستينات، وقع الاختيار علي باربرا للمشاركة في أكثر من فيلم أمريكي مهم مثل طريق الأذى أمام كيرك دوجلاس وعد إلى الوطن أمام شيرلي ماكلين والنسخة الأولى من جيمس بوند كازينو رويال أمام مجموعة من نجوم هذه الحقبة مثل وودي آلان.

وعادت بوشيه إلى أوروبا وتحديدا إلى إيطاليا في أوائل السبعينات لتصبح نجمة شهيرة في السينما الإيطالية لتتميز في بطولة أفلام الإثارة البوليسية والأفلام الكوميدية.

وعلى جانب أخر، كرمت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لسينما المرأة، خلال الدورة الثالثة الفنانة الكبيرة محسنة توفيق والنجمة منة شلبي، في حفل الافتتاح، و5 من الشخصيات النسائية اللاتي كان لهن إسهامات عديدة في السينما وهن مصممة التترات الشهيرة "نوال"، والمونتيرة الكبيرة "ليلي فهمي"، وخبراء الترجمة "عايدة" و"عزة" و"عبلة" أنيس عبيد أبناء رائد ترجمة الأفلام الأجنبية للغة العربية خلال حفل ختام دورته الثالثة التى تقام بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين.

باربرا بوشيه
باربرا بوشيه
باربرا بوشيه
باربرا بوشيه
باربرا بوشيه
باربرا بوشيه
باربرا بوشيه
باربرا بوشيه