جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عامل بسيط ينقذ 10 شباب من الموت المحقق في حادث «محطة مصر».. صور

الاربعاء 27 فبراير 2019 | 10:17 مساءً
القاهرة - Gololy
999
عامل بسيط  ينقذ 10 شباب من الموت المحقق في حادث «محطة مصر».. صور

أنقذ وليد مرضي، أحد عمال الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم بمحطة مصر، عشرة شباب اندلعت فيهم النيران بعد حادث "محطة مصر".

وقام العامل البسيط بحمل «جركن»، مياة كبير وأخذ يطفئ الشباب المشتعل، ولم يخش النيران أو ينقذ نفسه مثلما فعل الناس حوله.

ولم يكن وليد مرضي هو الوحيد لذي قام بذلك ولكن ساعده عدد من عاملين آخرين من عمال المحطة ورغم بساطة الإمكانيات التي اتبعوها إلا أنهم انقذوا عددًا من الموت.

ووليد مرضي، قال في تصريحات تلفزيونية، إنه يعمل لدى الشركة الوطنية لإدارة عربان النوم، منذ 17 عامًا، وأكد أن ما قام به هو ما يتوجب عليه، لإنقاذ حياة الأخرين.

وأضاف، أنه بمجرد اشتعال النيران شاهد المواطنين تسرع باتجاه مخرج السلم؛ ليسرع وقتها باحضار «جركن» وتعبئته بالمياه لانقاذ المواطنين، مؤكدًا أنه سعى بكل قوة لاخماد النيران التى التهمت أجساد الركاب.

وأوضح أنه عقب سكبه المياه التى لم تجدي نفعًا؛ فأسرع باحضار عدد من البطاطين، وقام بتغيطة المصابين لاخماد النيران، وكتم لهيبها، مشيرًا إلى أن الله منحه ثباتًا حتى ينقذ أرواح هؤلاء المواطنين.

وأعرب عن أسفه وحزنه على المتوفين، مؤكدًا أنه حتي الآن غير متوقع ويعيش حالة من الصدمة.

وكان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أعلن وصول أعداد الوفيات في حادث حريق محطة مصر إلى 20 مواطنًا وإصابة 43 آخرين، مشيرًا إلى أن 15 من بين المصابين خرج بعد تحسن حالتهم الصحية ليتبقي 28 مصابا موزعين بمستشفيات الشفاء العام والمستشفى العسكري.

حادث محطة مصر
حادث محطة مصر
حادث محطة مصر
حادث محطة مصر
حادث محطة مصر
حادث محطة مصر
وليد مرضي حادث محطة مصر
وليد مرضي حادث محطة مصر
وليد مرضي حادث محطة مصر
وليد مرضي حادث محطة مصر
وليد مرضي حادث محطة مصر