جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيديو.. لحظة تحطم سفينة سياحية نرويجية

الاحد 24 مارس 2019 | 06:20 مساءً
القاهرة - Gololy
630
فيديو.. لحظة تحطم سفينة سياحية نرويجية

تحطمت سفينة سياحية نرويجية، بعد تعرضها لعطل في محركها على الساحل الغربي للنرويج، مما استدعى عملية إجلاء طارئة لجميع من كانوا على متنها والبالغ عددهم 1373 شخصا.

المئات ما زالوا عالقين على متن السفينة السياحية "فايكينغ سكاي"، حيث تُجرى عملية إنقاذ واسعة في مياه البحر الهائجة قبالة سواحل غرب النرويج.

الشرطة في إقليم "مور أوج رومسدال" في أقصى شمال غربي النرويج، قالت: إن السفينة "فايكينغ سكاي" أرسلت نداء استغاثة، وأكدت الشركة المشغلة للسفينة السياحية في وقت لاحق أن السفينة كان على متنها 915 راكبا علاوة على طاقم مكون من 458 فردا.

شبكة (إن.آر.كيه) بثت لقطات تظهر السفينة وهي تتعرض لأمواج عنيفة في منطقة ليست بعيدة عن امتداد صخري من الساحل المعروف باسم هوستادفيكا.. وتمّ إرسال العديد من المروحيات والسفن إلى المنطقة للمساعدة في إجلاء ركاب السفينة، بحسب خدمة الإنقاذ البحري النرويجية.

 وتم إنقاذ 297 شخصا، وإيداعهم في مركز للطوارئ في بلدة برينهالين، 500 كيلومتر شمالي العاصمة أوسلو، وذكرت وكالة (إن.بي.تي) للأنباء إن ثلاثة من المصابين حالتهم خطيرة.

وواجهت عملية الانقاذ عقبة عندما واجهت سفينة شحن كانت قادمة لمساعدة  "فايكينغ سكاي" لمشاكل في المحرك، مما جعلها عالقة في نفس المنطقة التي توجد بها السفينة السياحية.