جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هل تسببت إنجي علي في وقف برنامج «قطعوا الرجالة»؟

الثلاثاء 26 مارس 2019 | 04:04 مساءً
القاهرة - Gololy
611
هل تسببت إنجي علي في وقف برنامج «قطعوا الرجالة»؟

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، منع بث برنامج "قطعوا الرجالة" تقديم الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب، والذي يعرض على قناتي "النهار" و"القاهرة والناس"؛ لحين مراجعة الاسم والمحتوى.

ووجهت الاتهامات للإعلامي إنجي علي حول تسببها في إيقاف برنامج "قُطعوا الرجالة"، خاصة وأن حلقتها كانت آخر ما تم عرضه، وذلك بسبب تصريحاتها خلال الحلقة.

إنجي خرجت عن صمتها ورفضت توجيه هذه الاتهامات لها، بقولها: " تصريحاتي لم تكن السبب، تحدثت بشفافية وقولت رأيي في المواضيع المختلفة سواء في الزواج أو في اسم البرنامج الذي اعترضت عليه".

وكانت إنجي علي قد عبرت خلال الحلقة، عن اعتراضها على اسم البرنامج، حيث أنها ترفض التعميم، وأن هناك رجال جيدون، وتحدثت عن علاقتها بزوجيها السابقين، مؤكدة أنها تزوجت كل منهما بعد قصة حب، لكنها وصفت الزواج بأنه مقبرة الحب، لافتة إلى أنها أحيانا تكون في علاقة مع رجل وتشعر بالحب تجاه آخر، ف تنهي علاقتها بهذا الرجل لنكون مع من تحب، ، وهو ما يعتبره البعض خيانة.

يذكر أن المجلس الأعلى للإعلام قد أكد أن لجنة الرصد والشكاوى قررت منع بث البرنامج لمدة مؤقتة لاحتوائه على تمييز ضد الرجال وقيام فكرته حول تشويه صورتهم والتحريض الدائم ضدهم والحط من شأنهم واستخدام ألفاظ وعبارات مشينة بحقهم لإظهارهم بصورة غير لائقة.

كما أكد أنه تبين من التحقيقات أن محتوى البرنامج المذكور في السياق العام يأتي حريصا على بث مفاهيم منافية للقيم المجتمعية، كما تضمنت الحلقات ألفاظا وعبارات لا تليق وتخدش الحياء العام وكلف المجلس أمينه العام والجهات المختصة بتنفيذ هذا القرار اعتبارا من تاريخ صدوره.

وفي أول تعليق للإعلامي عمرو الليثي، رئيس شبكة تليفزيون "النهار"، على هذا القرار، قال إن القناة تحترم وجهة نظر "االمجلس لأعلى للإعلام" وتُقدرها، مؤكدا أنه سيتم الأخذ في الاعتبار بشأن الملاحظات التي أقرها المجلس تجاه البرنامج، إذ أنه سيتم تطوير شكل "قُطعوا الرجالة" وكذلك تغيير اسمه، اعتبارًا من الحلقات المُقبلة.

راغدة شلهوب
راغدة شلهوب
انجي علي
انجي علي
انجي علي