جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تصريحات نارية لحفيدة صدام حسين تكشف الخطأ الذي أدى لمقتله.. فيديو

الاربعاء 10 ابريل 2019 | 03:30 صباحاً
القاهرة - Gololy
1919
تصريحات نارية لحفيدة صدام حسين تكشف الخطأ الذي أدى لمقتله.. فيديو

حلت حرير حسين كامل، حفيدة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ضيفة في حلقة خاصة على قناة "RT" الروسية الناطقة بالعربية، واطلقت مجموعة من التصريحات القوية الصادمة، حول ما دار في كتابها الأخير "حفيدة صدام".

حفيدة صدام حسين، تحدثت لأول مرة عن أحد أهم أخطاء صدام حسين، مشيرة إلى انه يمكن أن يكون سببا أدى لمقتله وغزو العراق.. وقالت: لقد كان أحد أهم أخطاء الرئيس الراحل صدام حسين هو الاعتماد على العائلة والعشيرة.. لقد أسفرت تلك الفكرة عن تضرر قطاع كبير من العائلة وتحديدا الحلقة المقربة منه، وأنا شخصيا تضررت من ذلك الأمر.

حري أضافت، كثير من العراقيين تضرروا وعانوا كثيرا من تصرفات بعض أفراد العائلة من الحلقات غير القريبة من الرئيس صدام حسين، لم أقصد بتصريحاتي تلك ابني صدام حسين "قصي أو عدي"، لأنهما لم يكونا يمتلكان القرار السياسي، ولا أتحدث عن حياتهما الخاصة التي ليس لها علاقة بالقرار السياسي، لكني أتحدث عن بعض أفراد العائلة من الدائرة غير القريبة التي تضرر منها الشعب العراقي، والتي استبعد بسببهم الكثير من الكفاءات.

ابنة حسين كامل تابعت: كتبت تلك المذكرات من أجل الحقيقة، خاصة بعدما تعرض بلدي لكثير من الأمور التلفيقية فيما يخص تاريخه، لذا لزم توضيحه للعراق والعراقيين، وكذلك لعائلتي التي تعرضت لكثير من حملات التشويه التي تخص أخبارها، لذلك تبنيت هذا المشروع.. قرار كتابة المذكرات كان قراري، لكن كان هناك مخاوف بسيطة لكنها لم تؤثر على قراري، خاصة وأن الشعور بالقلق والتخوفات الأمنية مستمر حتى الآن.

وكشفت عن أنها أجبرت قديما على إحراق نحو 4 مذكرات ومدونات يومية كانت تكتبها، مثلها مثل أي بنت عراقية تحب توثيق حياتها.

 وقالت: كنت أعلم أنه لا يمكنني التحرك بمثل تلك المذكرات لأسباب أمنية خاصة في الأيام التي تلت غزو العراق، لكن تلك المذكرات السرية التي كنت أكتبها ظلت محفورة في ذاكرتي، فأعدت كتابتها مجددا.

يذكر أن حرير حسين كامل، هي ابنة رغد صدام حسين، والتي تزوجت حسين كامل عندما كانت بعمر 15 عاما، إذ كان زوجها ضابطا رفيعا مشرفا على صناعة الصواريخ بالعراق وبرنامج البحث النووي، في حين تزوجت أختها رنا، شقيق كامل، وكان هو أيضا مسئولا رفيعا.

حفيدة صدام حسين - حرير حسين كامل
حفيدة صدام حسين - حرير حسين كامل
حفيدة صدام حسين - حرير حسين كامل
صدام حسين