جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جوزيف بلاتر يهدد رئيس «فيفا»

الخميس 09 مايو 2019 | 04:26 مساءً
القاهرة - Gololy
426
جوزيف بلاتر يهدد رئيس «فيفا»

هدد السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمقاضاة الهيئة القيادية في "فيفا" وخليفته في رئاسة الاتحاد، جياني إنفانتينو، وذلك لنشر معلومات خاطئة والإضرار بسمعته.

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، قال بلاتر في تقرير نشرته مجلة "فيلفوخي" السويسرية: سأقوم بملاحقات قضائية ضد جاني إنفانتينو و"فيفا" لديّ الكثير، والأمر زاد عن حده.

بلاتر الرئيس السابق لـ"فيفا" البالغ 83 عاما، كان قد أوقف في 2015 عن أي نشاط، على خلفية فضيحة الفساد الهائلة التي عصفت بكرة القدم العالمية.

بلاتر أكد أن تصريحات "فيفا" المتعلقة بدفعات مزعومة كان حصل عليها تحتوي على معلومات مغلوطة.. مضيفا: إن المعلومات ومختلف تصريحات "فيفا" حول عائداتي خاطئة، وهم بذلك أضروا بسمعتي، مؤكدا أن "فيفا" نشر أخبارا كاذبة وأعطى تقديما خادعا للأحداث.

واحتج بلاتر خصوصا ضد مزاعم حصوله على مكافأة بقيمة 12 مليون فرنك سويسري ما يعادل (12 مليون دولار) بعد إقامة مونديال 2014 في البرازيل.

وشدد الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم على أن المعلومات التي تفيد بأني حصلت على مكافأة، مغلوطة، مشيرا إلى مزاعم خاطئة حول راتبه، ومعربا عن أسفه لعدم إعادة حاجاته الشخصية التي تمت مصادرتها بعد توقيفه، لا سيما مجموعة الساعات الثمينة والوثائق الشخصية.

واختتم قائلا: إن الطريقة التي عاملني بها خليفتي غير مفهومة، لا سيما أنه تسلم منظمة مربحة جدا.

جياني انفانتينو
جياني انفانتينو
جوزيف بلاتر
جوزيف بلاتر