جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شذى حسون تتعرض لحملة هجوم بسبب نادين نسيب نجيم

الاحد 09 يونية 2019 | 12:44 صباحاً
القاهرة - Gololy
942
شذى حسون تتعرض لحملة هجوم بسبب نادين نسيب نجيم

عبرت الفنانة العراقية شذى حسون عن إعجابها بنهاية مسلسل "خمسة ونص"، والذي تضمن قتل المرأة الخائنة، والتي لعبت دورها الفنانة نادين نسيب نجيم.

شذى كتبت: "شكراً لكاتب مسلسل خمسة ونص على النهاية المعقولة لأن هذا جزاء المرأة الخائنة رغم كل ما عاشته من ظروف قاسية كان لازم تستخدم عقلها ولا تمشي ورا مشاعرها اللي بغير محلها".

رأي الفنانة العراقية عرضها لحملة هجوم عنيفة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبروا أن ما قالته يعد تشجيع على القتل، وأن رأيها نابع من تفكير ذكوري ينحاز للرجل رغم خيانته، ويهدر حق المرأة في الانتقام.

شذى ردت على هذه الانتقادات، بقولها: "أنا ضد مواجهة العنف بالعنف.. بيان (نادين نجيم) واجهت خيانة زوجها وقسوته بالخيانة والخيانة جريمة وأقوى عنف ناعم.. أنا ضد تشريع الخيانة، ومواجهة الرجل بشرِهِ، أي بمثل ما يفعل فنفعل (خيانة بخيانة)!!. أنا ضد الحملة على السوشيال ميديا، التي شجعت خيانة نادين نجيم، مع معتصم النهار، لزوجها تحت مبررات الضعف والظلم والمسكنة، أكره كل الحملات التي تنادي بمساواة المرأة بالرجل، من حيث الحقوق والواجبات، وبكل هذا الشر والأسلوب العنيف الذي تمارسه المرأة".

وأضافت: "الرجل ارتكب شرورًا بحق المرأة أعرف، ولا أحد ينتبه أنّ المرأة الآن بإمكاناتها تنتقم، ولا تسترجع حقوقها بنبل، بل تشرّع الجريمة على أن تكون هي المنتقمة هذه المرة! ما يحدث، إنما لغو وتشجيع على السماح للمرأة بأن تفعل كما يفعل الرجل، وهنا الخطورة!، الخطورة في أن نناضل لنقضي على حق الرجل بالخيانة، ثم نؤيد فعل الخيانة نفسه، حين تقوم به المرأة، وكله تحت مُسمى (حقوق المرأة)!!".

وتابعت: "غمار كان صريح معها و قالها انا تزوجتك لانك مثال جيد انك تكوني من هذه العائلة و مش عن حب ليش ما اخدت القرار و طلعت من كل هالقصص ليش تحدته و دخلت في المعترك السياسي اللي اصلا مو مهنتها و حبت اقرب شخص له انا اقول انو اللي صار من أيدها هي فنهايتها محتومة كانت".

واستطردت: "ولأنها ليست حرة، أي عبدة كنساء كثيرات نعرفهن، استسلمت لجبروته وردت عليه بالمثل أي بالخيانة الدنيئة، لذا أطالب بحلول أخرى، أو سأقف مع الرجل، لأنني ضد تبادل الأدوار المتشابهة. إذا كان الرجل شريرًا، والحل بمواجهته بالشر، فلتسقط كل هذه الحرية الرخيصة، التي لا تنتج إلا مثلها".

شذى حسون
شذى حسون
نادين نسيب نجيم
نادين نسيب نجيم
شذى حسون