جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السويد تدرج «عبدة الشيطان» كطائفة دينية فى البلاد

السبت 03 اغسطس 2019 | 01:16 مساءً
القاهرة - Gololy
1446
السويد تدرج «عبدة الشيطان» كطائفة دينية فى البلاد

قررت السلطات في السويد لأول مرة إدراج مجتمع "عبدة الشياطين" كطائفة دينية جديدة في البلاد، وذلك على الرغم من المعارضة الشديدة للكنيسة، التي تعتبر الشيطان رمز الشر وعدو الإنسان الأبدي.

ووفقا لـ"روسيا اليوم" فقد وافقت السلطات القانونية والمالية والإدارية في السويد على إضافة الطائفة الجديدة بشكل رسمي، بعد أن أتمت الشروط والمتطلبات اللازمة لذلك، كتنظيمها للصلوات الدينية وجلسات التأمل، وتقديمها خدمات دينية متفاوتة، فضلا عن امتلاكها اسما لا يتعارض مع الأعراف الحميدة والنظام العام للبلاد.

ويترأس مجتمع "عبدة الشياطين" زوجان سويديان هما إريك وجيني هيدن، من ستوكهولم، وكلاهما أستاذان أكاديميان في تاريخ الأفكار واللغات، بينما لا ينتميان لا من قريب أو من بعيد إلى أي حركة دينية أخرى.

الطائفة الجديدة تضم قرابة 100 عضو في السويد، في حين استوحت واستلهمت أفكارها من مجتمع "المعبد الشيطاني" في الولايات المتحدة.

صفحة الطائفة الجديدة على موقع "فيس بوك"، تظهر تعاطف هذا "المجتمع الشيطاني" مع الحركات الليبرالية واليسارية، كمجتمع المثليين وحماة البيئة وغيرهم.

وعلى الرغم من اعتراف السلطات بالطائفة الجديدة، إلا أنه لا يسمح للأخيرة بعد بالاستفادة من المنح المالية الحكومية أو القيام باحتفالات زواج رسمية، لكن ومع ذلك، يبقى قرار السلطات الجديد تطورا ملحوظا وغير مسبوق.

ويؤكد عدد من الخبراء أن قرار فصل الكنيسة عن الدولة في السويد، في عام 2000، كان بمثابة الخطوة التي مهدت للاعتراف بـ "طوائف دينية" جديدة في وقتنا الحاضر.

عبدة الشيطان
عبدة الشيطان