جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لعاشقي القهوة.. استيقظ على رائحة قهوتك المفضلة من نظارتك الشمسية.. صور

الجمعة 30 اغسطس 2019 | 12:32 صباحاً
القاهرة - Gololy
899
لعاشقي القهوة.. استيقظ على رائحة قهوتك المفضلة من نظارتك الشمسية.. صور

تمثل القهوة الكثير لعدد كبير من الأشخاص حول العالم، فهناك من لا يستطيع الذهاب إلى عمله بدون فنجان القهوة، وهناك من لا يستطيع مقاومة رائحتها.

شركة "أوتشيس كوفي" الأوكرانية، اشتهرت بمنتجاتها المبتكرة المرتبطة بالبن، وكان الابتكار هذه المرة نظارة شمسية تنبعث منها رائحة القهوة الساخنة.

ووفقا لـ"رويترز" فقد أجرى ماكسيم هافريلينكو، الرئيس التنفيذي للشركة، تجارب باستخدام نباتات مختلفة مثل النعناع والبقدونس والهيل؛ سعيا لإنتاج نظارات صديقة للبيئة وتواكب الموضة أيضا، إلى أن وجد ضالته في رواسب مشروب القهوة.

الصناعات التي تراعي البيئة، تستخدم رواسب القهوة بالفعل في إنتاج أشياء مثل قطع الأثاث والأكواب وأحبار الطباعة والوقود العضوي، لكن هافريلينكو هو أول من استخدمها في صنع نظارات شمسية تنبعث منها رائحة المشروب الساخن.

ماكسيم هافريلينكو قال في تصريحات له: أولا، القهوة سوداء وهو لون كلاسيكي للنظارات الشمسية يناسب كل المناسبات.. ثانيا، يوجد الكثير من رواسب القهوة في العالم، توجد ملايين الأطنان من رواسب القهوة في العالم.

هافريلينكو، الذي ينحدر من عائلة معروفة بصناعة النظارات ولديه خبرة 15 عاما في هذه الصناعة، يستخدم رواسب نحو 300 عينة قبل صنع النظارة التي وصفها بالمثالية والمتاحة حاليا بسعر يتراوح بين 78 و89 دولارا.

وفي أول محاولة من جانب "أوتشيس كوفي" لجمع أموال من العملاء عبر منصة "كيكستارتر"، جمعت ما يزيد قليلا على 13 ألف دولار متخطية هدفها الأولي بجمع عشرة آلاف دولار، وجذبت عملاء من الولايات المتحدة وغرب أوروبا واليابان وأستراليا.. وذكر هافريلينكو أن 10% فقط من زبائنه من أوكرانيا.

نظارة برائحة القهوة
نظارة برائحة القهوة
نظارة برائحة القهوة