جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كاهن يتلقى نصائح لطرد الأرواح الشريرة.. والسبب «هاري بوتر»

الاربعاء 04 سبتمبر 2019 | 12:03 مساءً
القاهرة - Gololy
839
كاهن يتلقى نصائح لطرد الأرواح الشريرة.. والسبب «هاري بوتر»

موقف طريف تعرض له كاهن في مدرسة بالولايات المتحدة الأمريكية، لسبب غريب وطريف.

طاردو الأرواح الشريرة، نصحوا كاهنا في مدرسة بمدينة ناشفيل الأمريكية بحظر سلسلة كتب "هاري بوتر"؛ بسبب مخاوف من إمكان استخدام روايات الأطفال الشعبية هذه لاستحضار الأرواح.

الكاهن "دان ريهيل"، اتصل بطاردي أرواح شريرة في روما والولايات المتحدة، فأوصوه بإزالة تلك الكتب الخيالية من مكتبة مدرسة "سانت إدوارد" الكاثوليكية في ولاية تينيسي.

سلسلة الكتب هذه كانت قد أطلقت في عام 1997، وهي تدور حول قصة ملحمية عن الخير والشر، وتركز على مغامرات الساحر الشاب الذي يضع نظارتين طبيتين ويحارب الساحر الشرير اللورد فولدمورت.

الكاهن قال في رسالة إلكترونية موجهة إلى وسائل الإعلام المحلية: "التعاويذ واللعنات المستخدمة في الكتب حقيقية، وعندما يقرأها إنسان يصبح هناك خطر استحضار الأرواح الشريرة في وجود قارئ النص".

ريبيكا هامل، مديرة مدارس الأبرشية الكاثوليكية في ناشفيل، قالت في تصريحات نقلتها صحيفة "ذي تينيسيان" المحلية: إن ريهيل لديه سلطة كنسية لاتخاذ مثل هذه القرارات.

وقد حظرت هذه السلسلة للمؤلفة البريطانية "ج. ك. رولينغ" التي حصدت نجاحا عالميا، في مدارس أمريكية وبريطانية، بسبب ادعاءات بأنها "تعزز القيم الشيطانية أو السحر الأسود".