جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نوعان من العصير و 6 وجبات يوميا.. سر كريستيانو رونالدو المذهل

السبت 05 أكتوبر 2019 | 03:39 مساءً
القاهرة - Gololy
1877
نوعان من العصير و 6 وجبات يوميا.. سر كريستيانو رونالدو المذهل

يحافظ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب وسط مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، على لياقته ورشاقته وشكل عضلاته، رغم أنه بلغ الرابعة والثلاثين من العمر، وهو سن الاعتزال بالنسبة لكثيرين من لاعبي كرة القدم.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن رونالدو كشف عن السر وراء محافظته على نفسه في حالة بدنية مذهلة طيلة حياته المهنية اللامعة، هو المحافظة على عادات النوم ونظام الطعام.

اللاعب الحاصل على 5 كرات ذهبية، قال: إنه ليس حريصا على ما يأكله كما وكيفا فحسب، لكنه أيضا صارم بشكل لا يصدق من حيث الكيفية التي يقسم بها يومه بين التدريب والراحة والاسترخاء.

كريستيانو أضاف أنه خلال ساعات الصحو، سواء أيام المباريات أو التمارين أو غيرها، يأكل 6 وجبات منفصلة كل يوم، وتعتمد على نظام غذائي من البروتين والكربوهيدرات، وبالتالي فإنه أغذيته الرئيسية هي المكرونة والدجاج، لكنها تكون مطهوة بدون زيت أو ملح.

وعن السوائل، لا يسمح رونالدو لنفسه إلا بشرب الماء، باستثناء وقت الإفطار عندما يشرب عصير الفواكه، وعادة ما يكون عصير أناناس أو برتقال.

أما عن التدريب، فيتبع رونالدو برنامجه الخاص، ويشمل 5 جلسات تدريبية في الأسبوع، بالإضافة إلى السباحة وإجراء "البيلاتس"، وهو نظام لياقة بدنية تم تطويره في أوائل القرن العشرين يركز على استخدام العقل في السيطرة على العضلات، وهو روتين تكييف الجسم بما يساعد ليس على اكتساب المرونة فحسب، بل أيضا القوة والتحمل والتنسيق بعضلات الساقين والذراعين والبطن والظهر.

 غير أن الأمر ليس متروكا لرونالدو ليقرر الاستمرار في التدريب من عدمه، إذ إن مدربيه الشخصيين مجبرون على التدخل لمنعه من الإفراط في التدريب، رغم أنه من الصعب عليهم معرفة أين يضعون الحد الأقصى بالنظر إلى إمكاناته البدنية.

وعن عادات النوم لرونالدو، فيهدف رونالدو إلى النوم لمدة 8 ساعات يوميا، ولذلك فهو يحاول قدر الإمكان الذهاب إلى النوم والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو