جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد رسالة استغاثة من زوجة لاعب.. شرطة إسبانيا تكشف كيف تتم سرقة منازل لاعبي الكرة

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 | 04:01 صباحاً
القاهرة - Gololy
1635
بعد رسالة استغاثة من زوجة لاعب.. شرطة إسبانيا تكشف كيف تتم سرقة منازل لاعبي الكرة

بعد أسابيع قليلة على تعرض منازل عدد من لاعبي كرة القدم العالميين لعمليات سطو وسرقة، كشفت الشرطة الإسبانية عن كيفية سرقة هذه المنازل.

اللصوص يستغلون انشغال اللاعبين بعملهم أو فترات معسكرهم أو مشاركتهم بأحد المباريات والانقضاض على منازلهم، والبحث عن أموال وساعات ومجوهرات وأشياء قيمة.

محققو وحدة مكافحة الجرائم بالشرطة الإسبانية، قالوا: إن معظم هؤلاء اللصوص ينتمون إلى أوروبا الشرقية، حيث ينقض 3 من المجموعة المكونة من 4 على هذا المنزل، بينما يظل واحد خارج المنزل لتأمين عملية الهروب.

تقرير المحققين ذكر أيضا أن هؤلاء اللصوص يتبعون، في بداية الأمر وقبل ارتكاب حادثة السرقة، خطى اللاعبين بداية من مغادرة معسكر التدريب ووصولا إلى منازلهم، كما يعملون أيضا على مراقبة وتحليل تحركاتهم وأجهزة المراقبة، التي يعتمد عليها اللاعبون بمنازلهم.

محققو الشرطة الإسبانية، يرون أن هؤلاء اللصوص عبارة عن مجموعات منظمة بشكل جيد، مشيرة إلى أنهم قد يستطيعون شراء أحد أو عدد من حراس منازل اللاعبين لتسهيل عمليات السطو.

الشرطة الإسبانية أوضحت أن هؤلاء اللصوص لا يكلون من مراقبة ضحاياهم، سواء عن طريق مراقبة المنازل، أو حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.. وحذرت من هذه المسألة مشيرة إلى أن نشر اللاعبين صورهم هم وأسرهم من داخل منازلهم يساعد اللصوص في كشف بيانات تساعدهم في طريقة اقتحام المنزل وسرقة محتوياته.

وبحسب صحيفة "الباييس"، فقد شهد الأسبوع الأخير تعرض منازل أكثر من 20 لاعب كرة قدم لعمليات سطو، وكان آخر هؤلاء اللاعب الإيطالي، ماركو بورييلو، لاعب فريق إيبيزا الإسباني، إذ استغل عدد من الرجال الملثمين المسلحين فترة غيابه وتوغلوا إلى مسكنه الاثنين الماضي وهددوا من كان موجودا بالداخل.

وفي 28 سبتمبر الماضي، انقض مجموعة من اللصوص على منزل الغاني، توماس بارتي، لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني، واصطدموا بمدبرة المنزل وسرقوا بعض الأموال ومجموعة من الأشياء القيمة.

منزل اللاعب البرازيلي كاسيميرو، متوسط ميدان فريق ريال مدريد، تعرض في التوقيت نفسه، لعملية سطو أثناء مشاركة اللاعب في ديربي مدريد، وعندما توغل هؤلاء اللصوص بداخل منزل اللاعب اصطدموا بزوجته ونجلته. وفقا لصحيفة "آس" الإسبانية.

كما تعرض منزلا لوكاس فاسكيز وإيسكو، ثنائي ريال مدريد، في الأيام القليلة الماضية إلى عملية سطو أخرى، وهو ما حدث أيضا لمدرب الفريق زين الدين زيدان.

بعد انتشار أنباء سرقة منزل كاسيميرو بعثت زوجة لوكاس فاسكيز رسالة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" جاء فيها: "واحدا تلو الآخر، متى سيستطيع أحدنا العيش في منزله والذهاب إلى العمل بهدوء؟".

وينضم إلى قائمة اللاعبين الذين تعرضت منازلهم لعمليات سطو في الآونة الأخيرة كل من غوردي ألبا وألفارو موراتا وغابرييل باوليستا وإزيكييل غاراي ورافاييل فاران وآخرون.

اللاعب البرازيلي كاسيميرو
اللاعب البرازيلي كاسيميرو
لوكاس فاسكيز
لوكاس فاسكيز
الشرطة الاسبانية