جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوتيوب يحذف كليب «سلام» لسعد لمجرد

الاثنين 28 أكتوبر 2019 | 08:59 مساءً
القاهرة - Gololy
652
يوتيوب يحذف كليب «سلام» لسعد لمجرد

أقدم موقع"يوتيوب"، على حذف أحدث أغنية للمطرب المغربي سعد لمجرد، والتي تحمل اسم "سلام"، والتى طرحها منذ أقل من 24 ساعة، بسبب اتهام الفنان الأمازيغى هشام تلمودى فريق عمل الأغنية، باستغلال مقطع موسيقى من إحدى أغانيه دون ترخيص منه.

وكان تلمودي قد اتهم عضو مجموعة "فناير"، محسن تيزاف بنسبة الألحان لنفسه، رغم أن حقوق التأليف مدونة فى سجلات المكتب المغربى لحقوق المؤلفين، وفقا لموقع "اليوم 24" المغربى.

 وكان مدير أعمال سعد لمجرد، رضوان بوزيد، قد كشف أن الفنان محسن تيزاف عضو مجموعة “لفناير” الذى أشرف على تلحين وكتابة كلمات الأغنية، يملك عقدا مع شركة للانتاج، هى المالك الأصل لحقوق الأغنية الأمازيغية موضوع الجدل.

وأضاف مدير أعمال لمجرد، في تصريحات صحفية أن شركة الإنتاج التى تحدث عنها، هى التى منحت الفنان الأمازيغى هشام التلمودى حقوق إعادة الأغنية، مشيرا إلى أن محسن تيزاف لديه هو الآخر عقد قانونى مع نفس الشركة.

 وأشار رضوان بوزيد، أن سعد لمجرد هو مغنى الأغنية وليس هو الملحن أو الموزع، لكنه على علم أن محسن تيزاف يملك جميع الوثائق القانونية التى تمكنه من استغلال الأغنية الأمازيغية.

والجدير بالذكر أن سعد لمجرد، قد طرح، فيديو كليب سلام، عبر قناته الرسمية على اليوتيوب، يوم الأحد 27 أكتوبر والعمل مستوحى من التراث الأمازيغي المغربى، واستطاع الكليب تحقيق أكثر من 2 مليون مشاهدة فى أقل من 24 ساعة على طرحه، وتصدر تريند رقم 2 على موقع يوتيوب، وبالرغم من ذلك تم حذفه.

سعد لمجرد
عاصي الحلاني وسعد لمجرد
سعد لمجرد
سعد لمجرد
سميرة سعيد و سعد لمجرد
سميرة سعيد و سعد لمجرد
سعد لمجرد