جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد علي يهدد بالأعتزال في حال فشل «البر التاني»

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 | 12:50 مساءً
القاهرة - Gololy
549
محمد علي يهدد بالأعتزال في حال فشل «البر التاني»

كشف المنتج والفنان المصري الشاب محمد علي، في تصريحات صحفية، أنه سيعتزل التمثيل إذا فشل فيلمه الجديد "البر التاني"، الذي عُرِضَ بالدورة الحالية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومن المقرر أن يطرح تجارياً بالصالات السينمائية في مصر يوم الثلاثاء 22 توفمبر، مؤكداً على أنه لن يفرض نفسه على الجمهور بأعماله إذا لم يلقَ رد الفعل الجيد منه على الفيلم.

علي أضاف أنة كان يرغب في تقديم فيلم سينمائي يحترم الجمهور والأسرة ويناقش قضية ملحة اجتماعياً، وهو ما وجده في سيناريو فيلم "البر التاني" الذي كتبته زينب عزيز.

وأوضح على أنه اندفع لإنتاج الفيلم الذي كلّفه 27 مليون جنيه مصري لقناعته بالفكرة بالرغم من أنه توقع ميزانية مبدئية للفيلم بين 6 و7 مليون جنيه على الأكثر، لكن الميزانية ظلت تتزايد من أجل تنفيذ مشاهد غرق المركب وبنائها والتي اضطروا لتنفيذها في أسبانيا بسبب عدم وجود خبراء بهذا النوع من اللقطات في مصر، وهو ما كلفه أكثر من مليون و300 ألف يورو على هذه المشاهد فقط.

مشدداً على أنه حرص على تنفيذ كافة المشاهد بشكلٍ جيد حتى يشعر الجمهور بأنه أمام عمل حقيقي بغرق المركب فعلياً في الأحداث. وقال أنه يأمل بأن يُحقق الفيلم إيرادات مفاجئة له وللموزعين.

ورداً على الانتقادات التي وُجِّهَت له في مهرجان القاهرة وعدم مناسبة الفيلم لدخول مهرجان سينمائي دولي بمكانة مهرجان القاهرة، قال محمد على أنه لم يكن يفكر في الأمر، إلا أن مشاركته جاءت عن طريق شركة "ماد" التي تعاقد معها على الدعاية الخاصة بالعمل، بينما كان يطمح من جهته لطرحه تجارياً فحسب.

واستكمل علي، بأنه فُوجِئ بإخباره لاحقاً بأن الفيلم أُرسِلَ لمهرجان القاهرة قبل أن يتم إبلاغه بالموافقة على اختيار الفيلم بالمسابقة الرسمية، حيث كان في الخارج مع زوجته، وتلقى اتصالاً هاتفياً من الناقد يوسف شريف رزق الله، وأنه لا يستطيع أن يرفض مشاركة فيلمه في مهرجان بلده حتى لو كان المقابل إطلاق سمعة على الفيلم بأنه ينتمي لنوعية أفلام المهرجانات، وهو ما قد يؤثر سلباً على إيراداته عند طرحه، إلا أنه وافق على المشاركة لرغبته في تمثيل بلده بشكلٍ جيد بالمهرجان.

محمد علي
محمد علي