جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شيرين احمد أول مصرية تؤدي بطولة «سيدتي الجميلة» على مسارح أمريكا

الاحد 09 فبراير 2020 | 02:16 مساءً
القاهرة - Gololy
855
شيرين احمد أول مصرية تؤدي بطولة «سيدتي الجميلة» على مسارح أمريكا

من المنتظر أن تشارك الفنانة المصرية شيرين أحمد في المسرحية الغنائية الاستعراضية "سيدتي الجميلة"، المقتبسة من مسرحية بيجماليون لبرنارد شو، على مسارح برودواي.

شيرين بذلك ستكون أول ممثلة من أصل مصري عربي تلعب دورًا كبيرًا في إحدى مسرحيات برودواي، وهو دور البطولة.

ووفقا لـ"واشنطن بوست" فإن شيرين والدها هو طارق أحمد مهاجر مصري، ويمتلك محل للمجوهرات في ولاية ماريلاند، ووالدتها ساندرا أمريكية الأصل، وتعمل مدرسة للغة الإنجليزية ودراستها في مجال حقوق الإنسان في جامعة تشارلز فى براغ، الجمهورية التشيكية.

الممثلة المصرية حاصلة على بكالوريوس العلوم في علم الاجتماع والأنثروبولوجيا مع التركيز على العدالة الجنائية من جامعة تاوسون وأثناء دراستها في الجامعة تدربت في نظام المحاكم، وخاصة في قضايا الصحة العقلية لكن شغفها بالفن جعلها تحصل على دروس صوت ورقص وتمثيل في معاهد متخصصة.

شيرين دخلت عالم المسرح حينما قامت بالعديد من الاختبارات للعمل في المسارح الغنائية والاستعراضية وأجرت اختبار للعمل كمغنية على إحدى سفن الرحلات البحرية السياحية وغنت شيرين في الاختبار أغاني برودواي، ومع ذلك تم قبولها، ووقعت عقدا للعمل لمدة عامين على متن سفن الرحلات السياحية، لغناء أغاني سيلين ديون وماريا كاري وتينا تيرنر.

 بعد ذلك تم قبولها لتمثيل دور إيليزا دوليتل، في عرض جديد لمسرحية سيدتي الجميلة من إنتاج مسرح لينكولن سنتر وإخراج بارليت شير وعُينت البديلة للفنانة لورا بنتاني لأكثر من عام تدربت خلاله يوميا على أداء دورها.

وذلك قبل أن تسنح لها الفرصة لتقف بنفسها علي خشبة مسرح برودواي لتؤدي هذا الدور والممثلة البديلة هي التي تحفظ دور إحدى الممثلات، بحيث يمكنها أن تحل دور هذه الممثلة عند الضرورة.

 وفي ديسمبر 2019، بعد انتهاء العرض المسرحي على برودواي، اختارت فرقة مسرح لينكولن سنتر شيرين لتلعب دور إيليزا دوليتل في جولة لعرض مسرحية سيدتي الجميلة علي مسارح أمريكا لتفتح لشيرين أبواب النجومية من أوسع أبوابها وتكون أول فنانة مصرية تقدم بطولة لعمل في برودواي .

شيرين احمد
شيرين احمد
شيرين احمد
شيرين احمد
شيرين احمد
شيرين احمد