جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مصطفى بكري يحذر من حرب أهلية

الخميس 10 نوفمبر 2011 | 10:30 مساءً
514
مصطفى بكري يحذر من حرب أهلية

دعا الكاتب الصحفي مصطفى بكري إلى ضرورة الوقوف خلف الجيش، والتصدي بحزم لأي محاولات تسعى للتشكيك في كل شيء حتى في الجيش الذي وصفه بـ"حائط الصد الأول".

بكري قال مدافعاً عن الجيش في أحداث ماسبيرو التي شهدت مواجهات بين الجيش و متظاهرين أقباط إن التاريخ يشهد أن المشير حسين طنطاوي، كان منحازاً للثورة والثوار،  وقد طلب منه أن يتولى منصب نائب الرئيس، لكنه رفض.

الكاتب الصحفي أوضح أن هناك جهات تهدف لزعزعة الاستقرار والتفرقة بين أبناء الوطن الواحد، بجانب ضرب مؤسسات مصر وخاصة المؤسسة العسكرية، مؤكداً علي ضرورة التركيز في هذه الفترة علي بناء مصر بعد أن سقط النظام البائد.

مصطفى أضاف محذراً من اندلاع حرب أهلية في مصر "جميعاً أبناء وطن واحد، ولكن الاستعمار يريد التفرقة لأنهم يعلمون جيداً أنهم لو استطاعوا أن يقضوا على مصر سيتملكون زمام الأمور في الشرق الأوسط والوطن العربي، وهذا ما تفعله إسرائيل التي تقوم باللعب حالياً في سيناء، وتحاول أن تتجرأ للوصول إليها".

بكري تابع "السلاح يهرب ويباع في مصر بغرض أن يدفعونا إلى حرب أهلية، ولهذا فنحن جسد واحد وسوف ننتصر على كل محاولات الفتن ونستمر في لم الشمل، و سنثأر لشهداء ثورات مصر الأبرار".