جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جورج قرداحي يطلب العفو عن مبارك

الخميس 10 نوفمبر 2011 | 08:20 مساءً
489
جورج قرداحي يطلب العفو عن مبارك

رغم تأييده لثورة 25 يناير المصرية إلا أن الإعلامي جورج قرداحي أعلن صراحة استيائه الشديد من محاكمة الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك معتبرًا إياها "إهانة للكرامة الوطنية".

الإعلامي جورج قرداحي قال: "أشفقت على الرئيس السابق مبارك وهو داخل القفص، واعتبرت ذلك إهانة للكرامة الوطنية، وشيء مش حلو، ليس له فقط، لكنها مش حلوة للشعب كله، لأنكم في فترة كنتم تبادلونه الحب وهو جزء من تاريخكم".

قرداحي قال إن الثورة كما بدأت كبيرة فلابد أن تبقي كبيرة وتتعالى وتتسامح عن محاكمة مبارك، مضيفًا: " أعلم أن تاريخ الثورات يؤكد أن هناك شعورا بالانتقام لكن يجب أن تكون الثورة كبيرة، وأقول هذا وموقفي في غاية الحرج لأنني أعلم أن هناك أسراً تضررت جسدياً ومعنوياً".

كان قرداحي قد عبر عن تأييده للثورة وقال إنه تابعها لحظة بلحظة وذهب أبعد من ذلك عندما أكد أنه كان ينتظر تنحي مبارك وقال: "كنت من أوائل المصفقين لها وما حدث في مصر زلزال لأن هذا الرئيس تواجد طوال 30 عاماً وهذه الثورة فتحت صفحة جديدة للتاريخ المصري".

قرداحي برر شعوره الرافض لمحاكمة الرئيس السابق بأنه فضل البقاء في بلده وليس الهرب إلى السعودية مثل الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، رغم استطاعته ذلك، كما أنه كان محبوبا طيلة الـ 20 سنة الأولي في حكمه.

الإعلامي اللبناني دافع أيضاً عن موقفه المؤيد للرئيس السوري بشار الأسد وقال إن الرئيس السوري ألغى الطوارئ، ووافق على تعديل الدستور، وأصدر قانون تنظيم الأحزاب، وقانوناً للانتخابات، في الوقت الذي نبذ فيه استخدام الجيش السوري للعنف ضد الشعب السوري.