جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

العوا: أياد خفية تعبث بأمن مصر

الثلاثاء 15 نوفمبر 2011 | 06:50 مساءً
495
العوا: أياد خفية تعبث بأمن مصر

أوضح الدكتور سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة جمهورية مصر العربية أن الفيديو الذي وصل له وسلمه لجهات التحقيق بشأن أحداث ماسبيرو المؤسفة والتي راح ضحيتها 25 قتيل و350 مصاب، يؤكد أن المظاهرة بدأت سلمية من دوران شبرا إلى مبنى ماسبيرو، ثم خرجت مجموعات مسلحة من الشوارع الجانبية، وقامت بإطلاق الرصاص على الأقباط والجيش في وقت واحد وأن أياد خفية هي التي تعبث بأمن البلاد.

من جهة أخرى أرسل العوا تحية إلى جهاز المخابرات المصري لنجاحه في إنجاز صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل والتي تضمنت تسليم الأسير الإسرائيلي شاليط مقابل   ألف أسير فلسطيني و27 أسيرة فلسطينية.

أما عن تعليقه لحملة الدعاية الخاصة بترشيحه للرئاسة فبررها العوا بعدم وجود خطة زمنية واضحة لإجراء الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أن ما قرره المجلس الأعلى للقوات المسلحة في خارطة الطريق المعلنة يخالف ما جاء بالإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس وهذا لا يحق له.

العوا صرح برفضه لفكرة دعم الدولة لمرشحين الرئاسة في شكل دفع معونة لهم معللاً ذلك بقوله "لا يجب أن تعطى الدولة أموالاً لمرشحي الرئاسة كمساعدة في الدعاية الانتخابية فهذا إهدار لأموال الدولة".

المفكر الإسلامي قال إن التجربة التركية لا تصلح لتطبيقها في مصر موضحاً أنها لا تصلح للتطبيق في أي مكان إلا في تركيا فقط، ومؤكداً أن مصر لها طابعها الخاص وسيكون لها تجربتها الخاصة، كما دعا الشعب المصري إلى ضرورة إدراك الخطورة الاقتصادية الكبرى التي تمر بها مصر في المرحلة الحالية.