جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

البدوي متهم بتدمير صحة المصريين

الثلاثاء 15 نوفمبر 2011 | 07:31 مساءً
385
البدوي متهم بتدمير صحة المصريين

في ظل الحملة الانتخابية القوية التي يدشنها حزب الوفد استعدادًا للانتخابات البرلمانية القادمة تقدم المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية كوكيل عن عمر عمار الصحفي بمجلة الإذاعة والتلفزيون ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد ومالك شركة "سيجما" للأدوية بالإضافة إلى وزارة الصحة بسبب السماح بتداول عقار "أورليستات" الذي يسبب التليف الكبدي والفشل الكلوي.

البلاغ الذي تقدم به المركز المصري أكد أن تداول العقار استمر على الرغم من إصدار عدد من المنظمات العالمية ومنها منظمة الدواء الأمريكية والوكالة الأوربية تحذيرات شديدة بشأن المخاطر التي يسببها العقار بعد الكشف عن 32 حالة من الإصابات الكبدية الخطيرة بأمريكا وحدها منها 6 حالات أصيبت بالفشل الكبدي نتيجة استخدام الدواء. بحسب صحيفة الأنباء الدولية.

المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية أرفق مع البلاغ الذي حمل رقم "10547" عددًا من المستندات أهمها تقرير منظمة الغذاء والأدوية الأمريكية وتقرير الوكالة الأوربية للصيدلة وعدد من التحذيرات الخاصة بوزارة الصحة في عدد من الدول العربية التي منعت الدواء منها المملكة العربية السعودية والأردن.