جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

منح أوبرا وينفري جائزة أوسكار فخرية

الثلاثاء 15 نوفمبر 2011 | 07:26 مساءً
551
منح أوبرا وينفري جائزة أوسكار فخرية

تكريماً لأعمالها الإنسانية، منحت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية جائزة "أوسكار" فخرية للإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري، وذلك في حفل "جوفرنورز أووردز" الثالث التي تقيمه الأكاديمية، وتُقدم فيه جوائز الأوسكار الفخرية بعيداً عن عدسات الكاميرا.

المذيعة الملقبة بـ"ملكة الإعلام" أعربت عن سعادتها وفخرها بالجائزة التي تحمل اسم "جان هرشولت هيومانيتاريان أوورد"، وقالت:" لم أتصور أحد يوما أنه من الممكن أن أكون أكثر من مجرد خادمة لدى أسياد بيض جيدين يقدمون إلي الملابس، ويسمحون لي بأخذ فضلات الطعام معي في عيد الميلاد".

صاحبة برنامج "أوبرا شو" الذي توقف مايو الماضي بعد نجاحه على مدى 25 عاماً في جمع 40 مليون مشاهد كل أسبوع، وصفت تقديم جائزة الأوسكار إلى أمريكية من أصل إفريقي -ولدت سنة 1954 في كوتشيوسكو في ميسيسيبي-بـ"الأمر الذي يفوق الخيال"، وأكدت أنها لم تكن تتوقع تكريمها على ما اعتبرته "رسالتها" الإنسانية التي خصصت لها ملايين الدولارات خاصة في مجال التعليم.

يذكر أن أوبرا التي تُعد من النساء الأكثر ثراءً في الولايات المتحدة وتملك ثروة تقدر بـ 2.4 مليارات دولار، عاشت طفولة فقيرة، حيث كان يعمل والدها بالحلاقة، وكانت والدتها تعمل في خدمة البيوت، وبعد انفصال والديها انتقلت للعيش مع جدتها في حي فقير حتى بلغت السادسة من عمرها.