جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمر عبد الرحمن مهدد ببتر قدمه

الاربعاء 16 نوفمبر 2011 | 02:51 مساءً
388
عمر عبد الرحمن مهدد ببتر قدمه

استمرارًا لتدهور الحالة الصحية للشيخ عمر عبد الرحمن المعتقل في سجن نورث كارولينا بالولايات المتحدة بتهمة التورط في تفجيرات نيويورك لعام 1993، أصيب مؤخرًا بتفحم في إحدى قدميه حيث يعاني من مرض السكر منذ ما يزيد عن أربعين عامًا.

القائمون على علاج الشيخ أرادوا بتر قدمه إلا أنه رفض واعترض على ذلك فحاولوا إيجاد بديل آخر.  الشيخ المسن يعاني أيضًا من ارتفاع بضغط الدم وداء مزمن في بطنه ورأسه وورم بالبنكرياس، ويتم تغذيته عن طريق خراطيم في أنفه بالسوائل.

فوق كل ذلك يعانى عبد الرحمن من ضوضاء وقرع فوق رأسه لفترات طويلة ما أدي إلي إصابته بصداع مغص دائمين.

عمر عبد الرحمن لم يسمح بزيارته بزيارته سوى مرة واحدة لزوجته عام 1999. كما لا يسمح له سوي بإجراء مكالمتين هاتفتين في الشهر لمدة ربع ساعة لا يتحدث سوي مع زوجته، وقد ظل الشيخ عمر في الحبس الانفرادي طيلة 18 عامًا.

المنظمة المصرية لحقوق الإنسان أعربت عن انزعاجها لتردي الحالة الصحية للشيخ، وطالبت بالحفاظ  على حياته وتقديم الرعاية الصحية اللازمة كما أكدت عليها المواثيق الدولية والمدونة الدنيا لمعاملة السجناء.

كما طالبت المنظمة المجلس العسكري بسرعة نقله لمصر لكي يتم علاجه في بلاده وتقديم الرعاية الصحية اللازمة وخاصة أن القوانين في مصر تقوم بالإفراج الصحي عن السجناء في مثل هذه الحالات الصحية.