جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الدعيع: مازلت العميد.. والصقر المصري لم يعادل رقمي

الاربعاء 16 نوفمبر 2011 | 04:01 مساءً
320
الدعيع: مازلت العميد.. والصقر المصري لم يعادل رقمي

أكد محمد الدعيع حارس المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقاً أنه مازال حتى الآن عميد لاعبي العالم، وأن أحمد حسن لاعب وسط المنتخب المصري ونادي الزمالك لم يعادل الرقم القياسي الذي حققه الدعيع.

وعلى الرغم من تمكن أحمد حسن الملقب بـ"الصقر المصري" من معادلة رقم الدعيع في عدد المباريات الدولية بخوضه مباراته الـ178 مع المنتخب المصري أمام البرازيل الاثنين 14 نوفمبر، إلا أن حارس المنتخب السعودي يؤكد أنه مازال متفوقا على أحمد حسن بعشر مباريات.

الحارس السعودي المعتزل أعلن عبر صفحته علي "تويتر" أنه: "يبتعد عن الصقر بفارق عشر مباريات، مشيراً إلى أنه قدم في وقت سابق ملف فيه العديد من المباريات الرسمية التي لم تسجل".

الدعيع أضاف إنه سيقابل الأمير نواف بن فيصل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عقب انتهاء مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره العماني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم الثلاثاء 22 نوفمبر 2011، لتقديم ملف كامل لمبارياته وإثبات أحقيته في لقب "عميد لاعبي العالم".

وفي حال عدم تسجيل المباريات العشرة الخاصة بالدعيع سيكون أحمد حسن ثاني لاعب مصري يحقق لقب "عميد لاعبي العالم"، فقد سبقه حسام حسن مهاجم الأهلي والزمالك السابق في مايو 2001، بعدما خاض مباراته الـ157 ضد السنغال في القاهرة ضمن تصفيات كأس العالم 2002، وحظي بتكريم من رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر لتحقيقه لقب "عميد لاعبي العالم".

وسيضاف هذا اللقب إلى إنجازات اللاعب صاحب الـ36 عاماً، حيث حقق من قبل عدة أرقام قياسية مع المنتخب المصري، أبرزها تتويجه بلقب كأس أمم أفريقيا 4 مرات أعوام (1998 و2006 و2008 و2010)، وحصوله على لقب أفضل لاعب نهائيات أفريقيا عامي 2006 و2010، إضافة إلى عدد مشاركاته في كأس الأمم أفريقية حيث أنه شارك 8 مرات في البطولة، وهو نفس عدد مشاركات الكاميروني ريغوبرت سونغ.