جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأشعل: مصر تديرها حكومة "القطط الأليفة"

الاربعاء 16 نوفمبر 2011 | 02:56 مساءً
429
الأشعل: مصر تديرها حكومة "القطط الأليفة"

أبدى السفير عبد الله الأشعل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية استيائه من أداء حكومة عصام شرف ووصفها بأنها حكومة "القطط الأليفة" مشيرا إلى أنها لم تقدم أية إنجازات فيما يتعلق بالحالة الأمنية لمصر أو محاربة الفساد.

الأشعل قال -خلال حواره مع برنامج "مصر الجديدة"-: "إن حكومة شرف لم تنفذ أي شيء من مطالب الثورة ولم تستطع أن تعيد الحالة الأمنية إلى نصابها، فهي "حكومة القطط الأليفة".

السفير السابق لفت إلى أن الحكومة لا تملك أي رؤية لإعادة الأمن التي يجب أن يقوم بتصفية الفاسدين بداخله وتطبيق الفكرة القائلة بتخريج دفعات جديدة من المحامين وتدريبهم على النظام الشرطي حتى يتم فرز كوادر جديدة.

الأشعل حذر من أن يكون الرئيس القادم للبلاد مثل الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وقال إنه ظل يحكم مصر ثلاثين عاماً بالثانوية العامة دون حصوله علي أي شهادة أخرى تؤهله للنهوض بمصر إلى مستوى أرقى، مضيفا أنه حان الوقت أن تأخذ الكوادر الحقيقية حقها في الحصول على فرصة لإدارة عجلة البلاد.

واقترح أن يكون رئيس الجمهورية القادم يجب أن يوزع الكثير من مهامه على نوابه و مجلس الوزراء و مجلس الشعب حتى يكون هناك توزيع للسلطة داخل البلاد، حتى لا تركز السلطة في يد شخص واحد يمتلك كل الصلاحيات التي تصنع مبارك جديد. موضحا أنه وبحكم وظيفته في وزارة الخارجية كان لا يرى لمصر أي سياسة خارجية واصفاً مصر في عهد مبارك بأنها كانت "شقة مفروشة".