جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هالة سرحان: لهذا ظهرت مع عبد الماجد "من وراء حجاب"

الخميس 17 نوفمبر 2011 | 06:21 مساءً
856
هالة سرحان: لهذا ظهرت مع عبد الماجد "من وراء حجاب"

مشهد غريب لم يعتد عليه الجمهور طلت به الإعلامية المصرية هالة سرحان في إحدى حلقات برنامجها "ناس بوك" الذي تقدمه على قناة "روتانا مصرية"، حيث تم تقسيم الأستوديو لجزأين يفصل بينهما "جدار".

هذا المشهد جاء بديلاً عن عدم ارتداء هالة "الحجاب"، حيث كان شرط ضيف الحلقة الشيخ عاصم عبد الماجد المتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية للظهور في برنامج الإعلامية أن تحاوره "من وراء حجاب"، أي وجود حجاب حاجز بينهما، مبرراً ذلك بأن كل أعضاء الجماعة الإسلامية لا يظهرون مع مذيعات غير محجبات.

هالة بدأت بتقديم ضيوف الحلقة للمشاهد وكانوا الشيخ عبد الماجد، ومدير تحرير صحيفة "الشروق" المصرية وائل قنديل، وأظهرت الكاميرا الحائط الذي يفصل المذيعة عن ضيفيها، وعندها قالت سرحان إن الشيخ هو الذي اشترط الظهور بهذا الشكل وإنها احترمت رغبته.

المذيعة طلبت في بداية حوارها أن يوضح عبد الماجد أسباب رفضه الظهور معها وجه لوجه ووجهت له سؤال "هل المرأة مرفوضة عندك إلى هذا الحد؟"، فأجابها الشيخ قائلاً:" قد تكون هذه الصورة جديدة عليك وعلى المشاهدين، لكنها صورة قديمة قدم هذا الدين الإسلامي".

الشيخ شرح وجهة نظره قائلاً: "إنها تطبيق لحكم الله الذي قال في كتابه الكريم عن أمهات المؤمنين الذين هن أفضل مني ومنك "وإذا سألتموهن متاعًا فاسألوهن من وراء حجاب"، فنحن ابتعدنا عن هذه الصورة، لكنها قريبة إلى قلبي وإلى قلب كل مؤمن متمسك بالقرآن وبالشريعة الإسلامية".

في نفس الوقت أوضح عبد الماجد أن هذا الحائط لن يمعنه من الإجابة على كل أسئلة المذيعة بصدر رحب، وأعرب عن ذلك قائلاً" الرسالة الإعلامية ستؤدى على أكمل وجه برغم هذا الحجاب، فأنت ستسألين عن كل شيء كما يحلو لك، وأنا سأجيب عن كل أسئلتك بكل توسع لأن هذا الحجاب ليس حاجزًا للأفكار ولكنه امتثال لأمر الله".

من جانبها، بررت الإعلامية المعروفة ببرامجها المثيرة للجدل قبولها الظهور مع الشيخ عاصم عبد الماجد بهذه الطريقة قائلة-في تصريحات لصحيفة "التحرير" المصرية-"شغلتى كإعلامية هي إني أقدم جميع النماذج، وعلى هذه النماذج أن تعبر عن أسلوبها وتفكيرها والمشاهد هو من يختار، لأن هي دى ثورة الحوار".