جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

"الهداف" تُنهي الأزمة المصرية الجزائرية بتكريم تريكة

الجمعة 18 نوفمبر 2011 | 11:39 مساءً
695
"الهداف" تُنهي الأزمة المصرية الجزائرية بتكريم تريكة

وجهت جريدة "الهداف" الجزائرية دعوة إلى النجم محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي لتكريمه في حفلها السنوي لتكريم أفضل لاعب جزائري، في الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري.

رضوان أبو حنيكة نائب رئيس تحرير الجريدة أكد أن الحفل هذه العام سوف يشهد حضور أحد نجوم الكرة الإيطالية، والذي كان ضمن مجموعة اللاعبين الفائزين بمونديال 2006 بألمانيا.

أبو حنيكة أضاف لبرنامج "الأهلي اليوم" الذي يعرض على قناة نادي الأهلي، إن أبو تريكة "حبيب الشعب الجزائري وحبيب الملايين، ولا أحد يستطيع نسيان اللحظات التاريخية وتصفيق الجمهور الجزائري له أثناء خروجه في مباراة الأهلي والمولودية، وأن تريكة نال تصفيق من مشجعي المولودية لم يقدموه للاعبيهم عقب المباراة".

نائب رئيس تحرير "الهداف" أكد أن تواجد أبو تريكة لن يكون من أجل التكريم فقط، ولكن الحفل سيشهد حضور وفد من مؤسسة "الجولدن فوت" التي تقيم جائزة سنوية للقدم الذهبية بإمارة موناكو الفرنسية، ومن المقرر أن يتم تكريم اللاعب المصري بهذه الجائزة العام المقبل. لأنه "لم يجد التقدير الكافي ويجب تكريمه على مستوى العالم، لأنه لاعب كبير خاصة في الجانب الإنساني الذي يعده رمزاً للشعوب العربية".

وفي حالة موافقة النادي الأهلي على سفر اللاعب ستكون هذه هي المرة الثانية التي يحظي فيها أبو تريكة بالتكريم من جريدة "الهداف"، حيث تم تكريمه في مارس 2009 كأفضل لاعب عربي لعام 2008.

يُذكر أن جائزة القدم الذهبية هي جائزة عالمية تقام سنوياً، وفي حالة اختيار لاعب النادي الأهلي للتكريم العام المقبل، سوف يتم حفر أثار قدمه على شاطئ الأبطال والمعروف باسم "بروميناد"، وهو الشاطئ الذي يضم آثار أقدام أشهر لاعبي العالم مثل مارادونا وبلاتيني وزيدان ورونالدينهو، وفاز بها هذا العام رايان جيجز لاعب مانشيستر يونايتد.