جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسين فهمي: أمريكا تُلهي العالم العربي بتصدير الثورات له

الاحد 20 نوفمبر 2011 | 03:38 مساءً
707
حسين فهمي: أمريكا تُلهي العالم العربي بتصدير الثورات له

في الوقت الذي رفض فيه الفنان المصري حسين فهمي استمرار الحكم العسكري لمصر خلال الفترة المقبلة، أكد أن الدعوات التي يتبناها الشارع السياسي في مصر حالياً، لتسليم المجلس العسكري الحكم لسلطة مدنية قبل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية يمثل إسقاط     للدولة، وتخريب للبلد.

وحول ارتفاع الصوت السياسي الإسلامي بكافة تياراته من سلفيين وإخوان وغيرهما في الشارع المصري، أعتبر حسين أن ذلك يُعد علامة على نجاح ثورة 25 يناير، لأن اختلاف الآراء، وحرية التعبير عنها هي أول خطوات الديمقراطية.

حسين أعلن أيضاً- خلال استضافته مع قناة "cbc" الفضائية المصرية - أنه يرحب بحكم جماعة الإخوان المسلمين بشرط أن ينجحوا في تحقيق نهضة إصلاحية  في جميع المجالات، سواء التعليم أم الصحة أم البطالة، أما عن الاختلاف في تعاملاتهم مع أمور خاصة بالفن أو السياحة أو عمل المرأة، فأوضح أنه من الممكن التحدث فيها فيما بعد.

وعلى الرغم من اعترافه بأن الربيع العربي ثورة شعوب حقيقة، أكد فهمي أن أمريكا تصدر الثورات إلى الشعوب العربية، حتى تُلهي العالم العربي، ولا تتعرض لحادث 11 سبتمبر مرة أخرى، محذراً من مشروع إسرائيلي لتفتيت العالم العربي، وجعله دويلات صغيرة.

الفنان المصري وصف في حواره الأفلام التي تموّلها الدول الأوروبية بالـ"ملوثة"، موضحاً أنها تهدف الإساءة للمجتمعات العربية، سواء كانت في مصر أم المغرب أم تونس أم الجزائر، وخص بالذكر وزارة الثقافة الفرنسية، حيث أكد أنها تعمل على تمويل بعض الأفلام في    دول المغرب العربي، لتمجيد فرنسا، والإساءة لهذه الدول وللعرب بشكل عام.