جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميسي يُنافس لاعبة أمريكية علي جائزة أفضل هدف

الاحد 20 نوفمبر 2011 | 05:21 مساءً
804
ميسي يُنافس لاعبة أمريكية علي جائزة أفضل هدف

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة بأسماء اللاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل هدف في عام 2011، وتحمل الجائزة اسم الأسطورة المجرية الراحل "بوشكاش"، ويتم اختيار الأهداف من قبل لجنة خبراء في الاتحاد الدولي وسيتم اختيار الفائز بناءً على التصويت على الإنترنت.‬

تصدر القائمة الهدف الذي أحرزه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في مرمى أرسنال في دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والتي توج بها الفريق الكتالوني.

وضمت القائمة أيضاً هدف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالي في ليتشي في الدوري، وهدف نيمار لاعب سانتوس الذي سجله ضد فلامنجو في الدوري البرازيلي.

كما ضمت قائمة المرشحين هدف بنيامين دي سولير لاعب لوكيرين في بروج بالدوري البلجيكي، وهدف المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس في أمريكا ببطولة كأس الكونكاكاف، في حين احتل المرتبة السادسة هدف ليساندرو لوبيز لاعب أوليمبو ضد أرسنال في كأس الأرجنتين.

وجاء في المرتبة السابعة هدف ديان ستانكوفيتش لاعب الانتر في مرمي شالكه بدوري الأبطال، تلاه واين روني مهاجم مانشستر يونايتد في مرمي مانشستر سيتي في دوري الموسم الماضي والذي أحرزه من ركلة مقصية، ثم هدف خوليو جوميز لاعب المكسيك ضد ألمانيا في مونديال تحت 17 سنة.

وتذيلت القائمة الأمريكية هيذر أوريلي بالهدف الذي أحرزته في بطولة كأس العالم للسيدات الصيف الماضي، والتي توج بلقبها المنتخب الياباني، وتعتبر أوريلي منافسة وحيدة في مواجهة تسعة لاعبين على الجائزة.

جدير بالذكر أن هذه الجائزة قد استحدثت عام ٢٠٠٩، وأول من فاز بها هو البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد آنذاك، وفاز بها العام الماضي حميد ألتينتوب لاعب ريال مدريد الحالي.