جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خالد الصاوي: الثوار أخطئوا في حق الثورة

الاحد 20 نوفمبر 2011 | 07:06 مساءً
776
خالد الصاوي: الثوار أخطئوا في حق الثورة

قال الفنان المصري خالد الصاوي إن الثوار أخطئوا من البداية في تسليم السلطة بهذه  السهولة للمجلس العسكري، في الوقت الذي أبدى فيه عدم تفاؤله بالانتخابات المقبلة، متوقعاً أن يكون هناك مزيد من القمع لوسائل الإعلام في مصر خلال الفترة المقبلة.

الصاوي أكد أن البساطة التي تسلم بها المجلس العسكري السلطة كانت فكرة خاطئة، وبرر رأيه قائلاً:" فالجيش له العديد من الأدوار العسكرية، أو في حالة الكوارث، وهو في النهاية جزء من السلطة التنفيذية التي يجب أن تكون لها قيادة مدنية".

ثورة 25 يناير أثبتت أن نفسها قصير جداً بحسب تعبير الصاوي، وأوضح ذلك-في حوار   له مع موقع CNN بالعربية-قائلاً:" كان يجب أن تتعقب الثورة كل من كان له علاقة بنظام مبارك، وتنحيهم عن أماكنهم ليس بالقوة ولكن بطريقة قانونية فعالة، وليس كمحاكمة مبارك التي أثبتت أنها غير فعالة، فكان يجب أن تتم عملية تطهير كل قطاعات المتجمع،  وهذا ما لم يحدث".

الممثل المعروف بآرائه السياسية المعارضة من قبل الثورة أبدى عدم تفاؤله بالانتخابات البرلمانية المقبلة، إذ يرى أن الطريقة التي ستدار بها الانتخابات، والألعاب التي ستدور  حولها بشكل غير معلن لن ترضي الحكام، ولا الطبقة الوسطى التي تبحث عن الاستقرار والهدوء.

الحل في رأي خالد يكمن في الاعتماد على المجالس الشعبية أو قاعدة الهرم التي يمثلها الشعب، وليس عبر عضو مجلس الشعب الذي لا يظهر الأعضاء فيه إلا في أوقات الانتخابات فقط.

صاحب القصائد الثورية "أطلع بقي" و"عايز أعيش" أعرب عن استيائه مما يحدث حالياً    من قمع لوسائل الإعلام المصرية، وتوقع المزيد من القمع خلال الفترة المقبلة خاصة بعد إغلاق مكاتب بعض القنوات الفضائية، ومصادرة بعض الصحف، بقصد توجيه الرأي العام لوجهة نظر محددة بحسب رأيه.

الخطوات التي تمثل الطريق الأفضل لإصلاح أحوال مصر ذكرها خالد الصاوي في حواره قائلاً:" بداية يجب تطهير مؤسسات الدولة من عناصر النظام السابق، والاستماع للمطالب الفئوية لأنها مطالب مشروعة بعد الظلم الشديد الذي تعرض له المصريون على مدار سنوات طويلة، بجانب مد جسور مع ابتكارات الثورات الأخرى".