جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طلعت السادات في ذمة الله

الاحد 20 نوفمبر 2011 | 11:28 صباحاً
938
طلعت السادات في ذمة الله

توفي صباح اليوم الأحد 20 نوفمبر 2011 المحامي والسياسي المصري طلعت السادات، مؤسس ورئيس حزب مصر القومي إثر تعرضه لأزمة قلبية.

وفاة طلعت السادات كانت بمثابة مفاجأة للوسط السياسي حيث كان مرشحا لخوض الانتخابات البرلمانية 2011م، ولكن وافته المنية قبل الانتخابات المقرر بدئها في 28 من الشهر الجاري.

طلعت السادات ولد في محافظة المنوفية، وهو ابن عصمت السادات  شقيق الرئيس الراحل أنور السادات، حصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس، ثم انخرط بعد ذلك في سلك المحاماة.

لم يقتصر دور السادات على حياته العملية كمحامي وإنما شارك في الحياة السياسية كعضو في البرلمان عن دائرة تلا في محافظة المنوفية، فضلا عن مشاركاته الحزبية والتي كان آخرها تأسيسه حزب مصر القومي.

السادات اشتهر بمعارضته الشرسة لنظام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، حيث كان من الرافضين علانية لمشروع توريث الحكم لجمال مبارك.

كما عُرف طلعت السادات كسياسي مشاغب، ما عرضه للمحاكمة أكثر من مرة، كان آخرها تقديمه للمحاكمة العسكرية بتهمة ازدراء المؤسسة العسكرية المصرية بسبب اتهامه القوات المسلحة بالتهاون في الدفاع عن الرئيس الراحل أنور السادات وقت اغتياله 6 أكتوبر 1981وقد حكم عليه بالسجن لمدة سنة.

عقب ثورة 25 يناير تم ترشيحه لمنصب رئيس الحزب الوطني الديمقراطي في 13 أبريل 2011 خلفاً لرئيس الحزب ورئيس مصر السابق محمد حسني مبارك، حيث قام بتعديل اسم الحزب إلي الحزب الوطني الجديد، ولكن في 16 أبريل 2011 تم حل الحزب بناء علي قرار قضائي لا رجعة فيه.