جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سهى عرفات: أبوعمار تزوجني سرًا

الاثنين 21 نوفمبر 2011 | 10:19 صباحاً
808
سهى عرفات: أبوعمار تزوجني سرًا

على غير عادة زوجات الرؤساء أو أراملهم تعيش السيدة سهي الطويل أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ووالدتها وابنتها زهوة ذات الـ16 عامًا في شقة مفروشة بالإيجار، لا يعشن وراء أسوار ولا يحميهن حراس ولا كاميرات مراقبة ومن دون خدم أو حشم.

أرملة الرئيس الراحل كشفت عن حصولها على معاش شهري قدره 12 ألف دولار هو الراتب التقاعدي لأبو عمار كرئيس وعضو لجنة مركزية لحركة فتح ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

سهى الطويل قالت في حوارها لجريدة الشرق الأوسط: "إن المعاش الذي يعد مصدر الدخل الوحيد أتلقاه كل شهر على حسابي في البنك، وأحيانا يحدث تأخير كما هو الحال بالنسبة لكل العاملين في السلطة. لكن بشكل عام المبلغ يصل أول كل شهر".

الطويل نفت ماتردد حول أنها تعيش داخل فيللا محصنة بالأسوار والحراس وكاميرات المراقبة، وقالت: عندما كنت في باريس كانوا يقولون إنني أعيش في البريستول وهو أهم فندق بينما كنت أعيش في شقة صغيرة تضم غرفتي نوم وصالون وعليها أمن فرنسي.

وأضافت: "أشيع في ذلك الوقت أيضًا أن الزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي اشترى لي بيتا ووضع عليه 3 حراس ليبيين. ولكن ليلى الطرابلسي كانت وراء هذه الإشاعات، حيث كان لديها أداة إعلامية في القصر وأناس مأجورون يشيعون ما تريد.

أرملة عرفات تحكي عن تفاصيل العلاقة بينهما فتقول: " تم أول لقاء بيننا عام 1985 في مخيم الوحدات في الأردن، وعلمت لاحقا أنه أعجب بي في حينها، و في كل مرة كنا نتقابل فيها كان يلمح لي بهذا إلى أن وقعت في الفخ".

وتتابع:" عملت مع عرفات في مكتبه عام 1989، وكنا وقتها متزوجين، إلا أن هذا الأمر لم يكن معلنًا، وكان عمل في المكتب كغطاء لزواجنا، إلى أن تسربت الأخبار وترددت الإشاعات الكثيرة، قلت له لا أستطيع أن أتحمل أكثر من ذلك. وبعد حادثة سقوط الطائرة في ليبيا ذهبت لأطمئن عليه، اعترف في حينها بأنني زوجته وأعلن الزواج في نفس العام".

وبمناسبة الذكرى السابعة لرحيل أبو عمار قالت سهي:  أتذكره كزوج وصديق وكوالد ليس فقط لزهوة بل لكل الشعب الفلسطيني، لم أكن أشعر بالوحدة في ظله، أتندم على اللحظات التي لم أكن معه فيها، أفتقد فيه خفة الروح، وحنانه.