جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمرو موسى: لا خوف علي الفن من التيارات الإسلامية

الاثنين 21 نوفمبر 2011 | 01:43 مساءً
662
عمرو موسى: لا خوف علي الفن من التيارات الإسلامية

أكد عمرو موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عقب حضوره عرض مسرحية "البدروم"، أنه لا خوف علي الأعمال الفنية في حال تعاظم نفوذ التيارات الإسلامية في الفترة المقبلة قائلاً:" الإسلام دائما ما يدعو للتفكر والرقى ولا يقف عائقا أمام الإبداع أبداً".

وأبدى موسى سعادته بالعرض المسرحي، مؤكداً أن هذا العرض توافرت فيه كل عناصر الإبداع من استعراضات وأحداث درامية ومواقف كوميدية وحركة مسرحية متناسقة وتوظيف جيد للشخصيات.

موسى أعرب عن أمنيته في أن تكون مثل تلك المسرحيات الناجحة نواة حقيقية لعودة سيادة الفن الراقي حيث إن الإصلاحات الاقتصادية والسياسية تحتاج إلى سنوات بينما تكمن الإصلاحات الفنية وعودة زمن الفن الجميل في رغبة هؤلاء الشباب في تحقيق ذاتهم وتمكنهم من أدواتهم المسرحية والفنية وقدرتهم على تخطى الصعاب للنهوض بالفن ومن ثم بالمجتمع بشكل عام.

يذكر أن مسرحية "البدروم" بطولة الفنانة سميرة محسن وأشرف مصيلحي وشمس ودعاء طعيمة وأحمد راسم ومحمود حافظ، وتأليف وأشعار مصطفى سليم وإخراج سامح بسيوني.

العرض مأخوذ عن نص "الحضيض" للكاتب الروسي "ميكسيم جوركى" وتدور أحداثها حول العشوائيات وما يدور بها من مآسي يعانى منها الفقراء الذين يسكنوها.