جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صفاء عامر: هذا هو الحل لخروج مصر من أزمتها

الخميس 24 نوفمبر 2011 | 09:00 مساءً
144
صفاء عامر: هذا هو الحل  لخروج مصر من أزمتها

شبه السيناريست المصري محمد صفاء عامر، الكلمات التي تضمنتها الخطبة التي ألقاها المشير طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية أول أمس، بكلمات الرئيس المصري السابق حسني مبارك أثناء مطالبة الشعب برحيله في فبراير الماضي.

عامر قال إن طنطاوي يحاول من خلال كلماته اللعب على عواطف الشعب وتهدئته، حتى  يفعل ما يريد، مشيراً إلى أن المشير أخذ فرصة كبيرة كانت من الممكن أن تجعله أفضل رجل مصري في التاريخ، من خلال تنفيذه مطالب الثورة المشروعة، وسرعة محاكمة رموز النظام الفاسد، وهو ما لم يفعله حتى الآن.

السيناريست أوضح -في تصريحات لصحيفة اليوم السابع- أن اقتراح المشير بإجراء استفتاء شعبي حول استمرار حكم المجلس العسكري من عدمه، جاء بمثابة القنبلة التي يمكن أن تقسم الشعب إلى قسمين، لافتاً إلى أن المشير ورث العناد من مبارك، وهو ما سيؤدي إلى هلاك البلاد.

أما عن الحل لخروج مصر من أزمتها، فيراه عامر في سرعة تشكيل حكومة إنقاذ، تعمل  على سرعة تهدئة الأوضاع، وسرعة تنفيذ المطالب المتاحة حالياً، مع استمرار المجلس العسكري بشرط أن يكون وجوده "شرفي" فقط، مثل رئيس الجمهورية في النظم البرلمانية   من أجل حماية البلاد.