جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمرو واكد: لن أشارك في الانتخابات لأنها مسرحية

الخميس 24 نوفمبر 2011 | 08:28 مساءً
223
عمرو واكد: لن أشارك في الانتخابات لأنها مسرحية

أكد الفنان المصري عمرو واكد أن اعتراض المتظاهرين المتواجدين بميدان التحرير على المجلس العسكري، ليس الأول من نوعه، بل كان هناك اعتراضات متعددة على سياسة المجلس على مدار الأشهر القليلة الماضية، متهماً العسكري بالتسبب في قتل المصريين وخداعهم، وأنه أصبح غير جدير بالثقة لإدارة شئون البلاد.

واكد قال: إن المشير طنطاوي نجح في خداع الشعب المصري، والدليل على ذلك عندما قال أنه رفض إطلاق النار على المتظاهرين، و عندما استدعي للشهادة أمام القضاء قال إنه لم يتلق أي تعليمات بإطلاق النار على الثوار"، وأضاف متسائلاً " كيف رفضت أن تطلق النار على المصريين، وأنت الآن تقتل فيهم".

الأوضاع في مصر لم تسوء بهذا الشكل إلا بعد أن تسلم المجلس العسكري إدارة شئون البلاد، حيث ساد الخراب، فأول قانون أصدره المجلس العسكري كان بتجريم التظاهر والإعتصامات  والإضرابات، والتي تعد حق ديمقراطي أصيل. بحسب وجهة نظر الفنان المصري.

واكد حمّل - في مداخلة تليفونية مع قناة "النيل للأخبار"- المجلس العسكري المسئولية عن كافة الأحداث التي تقع بالتحرير الآن،  وطالبه بالخروج فورًا من المشهد السياسي؛ لأنه غير جدير بأن يضع الشعب المصري الثقة فيه لإدارة البلاد مرة أخرى. حسب قوله.

وعن رؤيته للانتخابات في ظل الوضع الراهن قال واكد: "الانتخابات لن تتغير كثيرًا عما كانت عليه أيام "مبارك"، وأنا شخصيًا لن أشارك فيها، لأن فكرة الانتخابات نفسها ما هي إلا مسرحية "سخيفة" ولعبة "حقيرة" لم ينتبه إليها الشعب"، وإذا كان المجلس العسكري مؤمن بأن الثورة جاءت لتحرر المشاركة السياسية، فلماذا رفع الحد الأدنى لتأسيس أي حزب من 1000 مواطن إلى 5000 مواطن؟.