جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دعوى قضائية ضد "سيما علي بابا"

الاحد 27 نوفمبر 2011 | 08:40 صباحاً
122
دعوى قضائية ضد "سيما علي بابا"

يعتزم أبناء الحاج يوسف زكي صاحب محلات كشري "أبو طارق" الشهيرة بوسط القاهرة، مقاضاة الفنانة إسعاد يونس المنتجة لفيلم "سيما علي بابا" والفنان أحمد مكي، ومؤلف العمل شريف نجيب، للمطالبة بوقف الفيلم وتعويض مادي، في حال عدم الاعتذار عما بدر بأحداث العمل اتجاه المحل الشهير.

جاءت المشكلة في الجزء الثاني من أحداث الفيلم تحت اسم "الديك في العش"، حين قال مكي للفأر صديقه: "أنا جايبك ملزوق في طبق كشري من عند أبو طارق"، حيث اعتبر أبناء الحاج يوسف ما قام به مكي أثناء أحداث الفيلم "إهانه" لهم.

وقال طارق نجل الحاج يوسف –لموقع صدى البلد- إنه كلف المحامى نبيه الوحش بتولي القضية، لرد اعتبار اسم وسمعة هذا المحل، الذي أفنى عمره فيه حتى وصل لهذه المكانة.

وأضاف أن المكان شهرته تتعدي الثلاثين عاماً، ولن يسمح لأي شخص مهما كانت مكانته أن يستهين بهذا المكان الذي بذل فيه والده الكثير لكي يحافظ عليه، ويظهر شخص لمجرد الاستخفاف به ويقدم دعاية سلبية.

وقال طارق إن هذه المرة الأولى التي يتم الاعتداء فيها علي اسم محل كشري"أبو طارق"، مشيراً إلي أن عدداً من الأفلام السينمائية والبرامج التليفزيوينة، قامت باستخدام اسم المحل، دون خطأ أو إستهانة مثل فيلم "طباخ الرئيس" وقناة سي إن إن، والتليفزيون المصري، وبرنامج "أجدع ناس" لمقدمه أشرف عبد الباقي إلى جانب العديد من المجلات الأجنبية.