جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قنديل يوضح حقيقة علاقته بالرئيس السوري بشار الأسد

الاحد 27 نوفمبر 2011 | 10:17 صباحاً
528
قنديل يوضح حقيقة علاقته بالرئيس السوري بشار الأسد

نفى الإعلامي المصري الكبير حمدي قنديل التصريحات التي نسبها إليه موقع الكتروني سوري زعم أنه هاجم دولة قطر وحلفائها العرب بسبب تآمرهم على النظام السوري مؤكدا أنه كذب تلك التصريحات.

قنديل أوضح خلال برنامجه "قلم رصاص" الذي يذاع على قناة "التحرير" المصرية حقيقة علاقته بالنظام السوري وقال: " أنا طبعًا لا أنكر أنني تربطني بسورية علاقة في خلفيتها الإيمان بالعروبة وأنا في بداية زمن الشباب والعمل في الصحافة أثناء فترة الوحدة هذا يعود إلى عام 1959 أي منذ 52 سنة حيث لم تنقطع علاقتي بسورية طول السنين.

الإعلامي المصري أضاف: "الرئيس بشار الأسد لا أعرفه إلا من سنة 2005 حين كنت أعيش في دبي وأقدم برنامج "قلم رصاص" جاءني تليفون من الرئاسة السورية قالوا الرئيس عاوز يشوفك.

"لقيته بيقابلني على السلم مش علشان خاطري" قال قنديل وأضاف "قبلها كنت اسمع كثيرا أنه شخص متواضع وأنه بيقعد في القهاوي والمطاعم عادي وأن الناس تراه بالتي شيرت راكب دراجة أو ماشي في الطريق وكان هذا في بداية حكمه، وهذا كان منذ زمان حيث أنه عندما كان طالبا كان الوحيد بين إخوته الذي لم يغير سيارته 'التعبانة' طول الست سنين بتوع الدراسة".

"قعدنا ساعة ونصف تقريبا، ليه عاوز يشوفني، بعد أن شاف برنامج قلم رصاص أراد أن يعرف مني لماذا أنا مؤمن لهذه الدرجة بالعرب والعروبة" استطرد قنديل وتابع: "المهم في نهاية الجلسة كان واضح أننا كنا متفقين على السياسة الخارجية لسورية عموما ومختلفين على السياسة الداخلية وخصوصا قمع الحريات.

وبعد كثير من التفاصيل التي سردها حمدي قنديل أنهى حديثه بالتأكيد على أن حبه لسوريا وعلاقته القديمة بالنظام السوري لا تعني قبوله للممارسات التي ينتهجها حاليا ضد شعبه داعيا الرئيس بشار إلى قبول المبادرة العربية ووقف إراقة الدماء.