جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خالد يوسف: الإسلاميون يبحثون عن مصالحهم الشخصية فقط

الاثنين 28 نوفمبر 2011 | 10:32 صباحاً
241
خالد يوسف: الإسلاميون يبحثون عن مصالحهم الشخصية فقط

انتقد المخرج المصري خالد يوسف التيارات الإسلامية الموجودة على الساحة السياسية في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنهم لايريدون إلا مصالحهم الشخصية فقط، وسوف يدفعون بالبلاد إلى الهاوية.

جماعة الإخوان المسلمين نالت النصيب الأكبر من انتقاد يوسف حيث قال: " إن الجماعة ارتكبت أكبر خطأ في تاريخها عندما أدارت ظهرها للشهداء في ميدان التحرير ورفضت النزول وتركت الشباب يموت في شارع محمد محمود، لافتا إلى أن الجماعة فضَّلت التركيز على الانتخابات البرلمانية لتفوز بمقاعد أكثر على نصرة الثورة".

المخرج المصري أكد في مقابلة مع برنامج "ماذا يحدث في مصر" على قناة "النهار" الفضائية أن المجلس العسكري ساعد هذه القوى، حيث عمل على إنهاك ائتلافات شباب الثورة في الدفاع عن مطالبهم، في الوقت الذي تفرغ فيه الإسلاميون للتحضير للانتخابات.

وتابع: أن دماء الشهداء في ميدان التحرير وشارع محمد محمود بوسط القاهرة في رقبة المجلس العسكري، وسيحاسب عنها يوم الدين، خاصةً أن قوات الشرطة لم تقتحم ميدان التحرير إلا بأمرٍ من المجلس العسكري، معتبرًا في الوقت نفسه من مات أثناء الثورة من رجال الشرطة وهم يدافعون عن مؤسساتهم شهداء، وكذلك أي ضابط شرطة قتل في شارع محمد محمود.