جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قصة حياة سعد الدين الشاذلي في مسلسل

الاربعاء 30 نوفمبر 2011 | 10:55 صباحاً
829
قصة حياة سعد الدين الشاذلي في مسلسل

يعكف الكاتب سمير الجمل على كتابة مسلسل بعنوان "مشهد الكبرياء" يرد الاعتبار فيه للفريق سعد الدين الشاذلي، حيث يتناول حياته ويرصد أبطال معارك مصر الحديثة، فايز عزيز غالي وعبد المنعم رياض وإبراهيم الرفاعي.

الجمل يعتمد في النص الذي بدأ في كتابته على مذكرات الشاذلي التي تولت ابنته "شهدان" إصدارها إلى جانب ما كتبه الصحفي مصباح قطب وما رصده عن قرب من الشاذلي نفسه وسوف يتم تصوير المسلسل بين القاهرة والجزائر ولندن والبرتغال".

الكاتب أشار إلى أنه لن يقدم السيرة بالشكل النمطي، لأن ما يهمه هو تقديم معنى البطولة، وقال –في تصريحات لجريدة القاهرة-: "سوف نتناول أيضا البعد العربي في حروب مصر وبالتأكيد سنرصد فترة تواجد الشاذلي في الجزائر ولندن والبرتغال".

المؤلف أضاف أن هذه المرحلة تحتاج إلى مثل هذه النوعية من الأعمال التي تقدم النماذج المضيئة في التاريخ العربي بأساليب فنية جذابة وممتعة، وفي ظل غياب المسلسل الذي يرصد بعين إنسانية أسرار وخبايا حرب أكتوبر وكيف تكاتفت فيها جيوش الأمة العربية بعتادها ومعداتها، من الجزائر والكويت والإمارات والسعودية والمغرب والأردن والسودان وتونس، لدعم جبهتي مصر وسوريا، وهو ما يعطي بعدا عربيا للمسلسل ولذلك سوف تشارك فيه مجموعة من نجوم المغرب والخليج والشام والسودان.