جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ترشيح رونالدو لرئاسة اللجنة المنظمة لمونديال 2014

الاربعاء 30 نوفمبر 2011 | 01:52 مساءً
323
ترشيح رونالدو لرئاسة اللجنة المنظمة لمونديال 2014

ترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، عن موافقة الظاهرة رونالدو على الدعوة التي وجهها له ريكاردو تيكسيرا رئيس الاتحاد البرازيلي، لرئاسة اللجنة المنظمة لمونديال 2014 المقام بالبرازيل.

ذكر موقع "جي 1 دي غلوبو" الرياضي، أن النجم الدولي السابق صاحب ال 34 عاماً، قد وافق على رئاسة اللجنة، وأكد الموقع أن رونالدو سيجتمع اليوم، الأربعاء، برئيس الاتحاد البرازيلي لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل مهمته الجديدة.

ومن المقرر الإعلان عن رئاسة نجم برشلونة وريال مدريد الاسبانيين وانتر ميلان وميلان الايطاليين سابقاً، وتفاصيل المهمة بشكل رسمي غداً، الخميس، خلال مؤتمر صحفي في فندق ضمن المنطقة الجنوبية السياحية لريو دي جانيرو.

وكان رونالدو قد عُين في أوائل العام الحالي ضمن اللجنة التنسيقية، لنهائيات البرازيل 2014 ولكن على صعيد ولاية ساو باولو.

وبذلك يصبح رونالدو ثالث نجم كروي سابق يتولى رئاسة اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم، حيث سبقه كلاً من الأسطورة الفرنسي ميشيل بلاتيني عندما نظمت بلاده البطولة عام 1998، والأسطورة الألماني فرانز بيكنباور في مونديال 2006 بألمانيا.

يملك رونالدو سجلاً رياضياً حافلاً، نظراً لإنجازاته التي حققها سواء على الصعيد المحلي أو الدولي ومن أبرزها، حصل علي جائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، وتوج بلقب مونديالي الولايات المتحدة 1994 وكوريا الجنوبية واليابان 2002، كما أنه صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في كأس العالم ، وهو 15 هدف، والدوري والسوبر الاسباني و السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى مشاركته مرتين في كأس العالم للأندية.