جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماجدة الرومي: أخشى على مصر من الفتن

الخميس 01 ديسمبر 2011 | 02:59 مساءً
383
ماجدة الرومي: أخشى على مصر من الفتن

أعربت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي عن قلقها من حالة عدم الاستقرار التي تشهدها مصر حالياً، متمنيه ألا تشهد مصر حرب كالتي شاهدتها لبنان لأن الحرب "تجربة مريرة"، وتضييع للوقت والجهد، ووجهت رسالة للحكومات العربية، وكذلك للثوار المصريين.

الرومي دعت الله أن يحمي مصر وكل أرض عربية من الفتن التي قد تؤدي إلى دخولها في حرب، قائله بحزن "أكره الحرب ولا أتمنى أن تحدث حرب في أي دولة عربية، خاصة أنني عايشت تلك الحروب في لبنان"، وتابعت" تجربة الحرب تجربة مريرة..فالحروب أخذت أحلى سنين العمر، جعلتني أعرف فظاعة الإنسان، وكيف يمكن أن يكون مجرماً ضد أخيه الإنسان".

المطربة اللبنانية وجهت رسالة للحكومات العربية-في حوار لها مع صحيفة اليوم السابع-قائله: "تحاشوا الحروب وتحاشوا التجربة اللبنانية، هناك من يستغل نقط الضعف عندنا، ويحاولوا من خلالها تدميرنا"، مضيفه "حاولوا تجنب الحروب، و حاوطوا على شعوبكم، وخذوا آراءهم بعين الاعتبار".

أما عن الرسالة التي وجهتها للثوار المصريين فقالت ماجدة فيها "تجنبوا الفتنة..وتجنبوا الحروب..تذكروا تجارب الحرب المؤلمة التي لم يأت من ورائها إلا الدمار..تجنبوا النفوس الضعيفة، والانحياز ونقط الضعف التي يستغلها أعداؤكم..وتجنبوا إثارة الفوضى، وتحويل أراضينا وبلداننا ليستغلها أعداؤنا..فهناك من يريدون تدميركم".