جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الجانب الإنساني لكاسياس في "تواضع بطل"

السبت 03 ديسمبر 2011 | 01:37 مساءً
219
الجانب الإنساني لكاسياس في "تواضع بطل"

ظهر على اللاعب الأسباني إيكر كاسياس، حارس مرمي ريال مدريد وقائد المنتخب الأسباني، تأثره الشديد خلال الكلمة التي أدلى بها في الحفل الذي أُقيم، لتقديم كتاب "تواضع البطل" الذي يستعرض مسيرته المليئة بالنجاحات، وخاصة مع المنتخب الأسباني.

حفل تقديم كتاب "تواضع البطل" الذي كتبه الصحفي إنريكي أورتيجا، ويركز على إبراز الجانب الإنساني لكاسياس عميد اللاعبين الأسبان، حضره فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، وألفريدو دي ستيفانو رئيسه الشرفي.

فلورنتينو بيريز علق على شخصية كاسياس، قائلاً: "بعد كل ما تحقق من الصعب على الشخص أن يظل محتفظاً بعطشه للبطولات أو بتواضعه، إنه لا ينسى المبادئ التي تعلمها في ريال مدريد منذ صغره، الأطفال يرون في كاسياس رمزاً وقدوة".

بدوره ألقى كاسياس- 30 عاماً- كلمة من مقصورة الشرف لملعب "سانتياجو برنابيو"، الذي امتلأ عن آخره، ووجه الشكر لأسرته على دعمها له، مؤكداً أنه ممتن للجميع، قبل أن يختص بيريز بالشكر على إشادته به قائلاً "إنني سعيد بكلمات رئيس النادي".

كاسياس أبدى أيضاً سعادته وامتنانه لزملائه في الفريق الذين حضروا الحفل، مثل استيبان غرانيرو وخوسيه كاييخون وأنطونيو أدان، وكذلك مدربيه السابقين مثل رادومير أنتيتش ولويس أراجونيس.

وبفخر قال: "إنه شرف كبير أن أكون في ملعبي، وفي بيتي، ترافقني أسرتاي الأصلية وأعضاء ومشجعي النادي، فهذا الكتاب يتحدث عن مسيرتي الرياضية، وذكرياتي، وعندما روى لي إنريكي أنه يود كتابته، انتابني الخوف"، وأضاف: "أود شكر عائلتي، دونها يمكنني أن أؤكد لكم أنني لم أكن لأصبح هنا، شكراً على كونكم إلى جواري في هذا اليوم الذي لن أنساه أبداً".