جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حمدي أحمد غير مقتنع بالمرشحين لرئاسة مصر

الاثنين 05 ديسمبر 2011 | 02:11 مساءً
328
حمدي أحمد غير مقتنع بالمرشحين لرئاسة مصر

صرح الفنان المصري حمدي أحمد بأنه حتى الآن لم يحدد مرشح يختاره لتولي منصب رئيس الجمهورية، مؤكداً أن مصر تحتاج لرجل يستطيع إصلاح فساد الرؤساء السابقين، خاصة وأن جمال عبد الناصر قد دمر الأحزاب السياسية، وأنور السادات حولها لتماثيل لا تنطق، ومبارك سفاح سياسي أفقد شعبه الأمل والحلم، بحسب تعبيره.

حمدي قال إنه غير مقتنع بالشخصيات المرشحة لهذا المنصب، موضحاً أن عمرو موسى لم يكن يوماً سياسياً خلاقاً، وإنما منفذًا لما يُملى عليه، وكذلك الدكتور البرادعي الذي كان مجرد موظف.

وعن الشيخ السلفي حازم أبو إسماعيل، قال حمدي إن حازم يعتنق ثقافة "الدكة"، وبرر ذلك بأن أبو إسماعيل يحب أن يجلس ويخطب في الناس من حوله، وهذا لا يمكن أن يرسى ديمقراطية أو يقيم دولة.

أما عن مواصفات رئيس مصر القادم في رأي حمدي أحمد، فذكرها-في تصريحات لصحيفة اليوم السابع- بأن يكون الرئيس القادم مبدعاً سياسياً، لديه القدرة على ابتكار حلول لمشاكل المصريين، ويحسن تقدير الأمور.

الفنان المصري شدّد أيضاً على ألا يحمل الرئيس المصري القادم أي تصنيف خاص، ولا يملك أي اتجاهات دينية، بل يجب أن يكون مسلماً مسيحياً ليبرالياً شيوعياً اشتراكياً رأسمالياً.